معرض مميز لتشكيلية سعودية في البحرين. تعرفوا عليه

لوحة من المعرض

لوحة من المعرض

من المعرض

من المعرض

اعلان المعرض

اعلان المعرض

( أيا كان سيكون) عنوان المعرض للتشكيلية السعودية نور السيف المقام حاليا في البحرين، والذي يختتم في 5 مايو المقبل، متضمناً 12عملاً فنياً. المعرض استضافه "جاليري مشق ارت سبيس" في البحرين، يرافقه معرض اخر في نفس الجاليري للفنان البحريني محسن المبارك بعنوان (عيون بلا عنوان).

عن المعرض:


المعرض جاء بافتتاح غير تقليدي لمعرض منفصل متصل مع الفنان البحريني محسن المبارك، بعنوان «عيون بلا عنوان»، بعرض مستقل لكلا الفنانين، الجانب المشترك بينهما رمزية العين وبدائلها الساخرة, واستلهمت الفنانة العنوان من اغنية قديمة وشهيرة لنجمة الخمسينات «دوريس داي».

الاعمال المشاركة:


تتضمن اعمال الفنانين بورتريهات ساخرة مطعمة بعيون بديلة لها دلالات رمزية عن بصيرة الإنسان لذاته وللآخرين والبحث عن مفاهيم موازنة بين العقل والحرية.

واحتوى المعرض على اعمال ساخرة مطعمة بالبورتريه كتكوين رئيسي ومدعمة بخامات مختلفة ومقاسات موحدة، اعمال غنية بالسلع الاستهلاكية المحيطة بالإنسان، وأكثر ما كان ملفتا هو الاقنعة الكاريكاتورية الموجودة لدى كلا الفنانين والتي تفاعل معها الحضور كمحاكاة للمنجز الفني، اختارت نور السيف البحرين كمحطة مختلفة بمساحة رحبة لهذه الأفكار المشاغبة التي تطرح فكرة الانسان العادي ومضمونه اللاعقلي

عن الفنانة السعودية:


التشكيلية نور السيف، تحمل عدة عضويات في مجال الفنون التشكيلية من البحرين والقطيف والرياض والدمام، وشاركت في معارض محلية ودولية، وأقامت معرضاً شخصياً في المركز السعودي في جدة، بعنوان "ألّا يحدث ذلك كله"، وعرضت من خلاله عددا من الأعمال الفنية التي تتطرق للحروب التي لا تهدأ في المشرق.