"مهرجان ذواقة" و "معرض الكتاب" في جامعة الطائف

من اركان مهرجان الذواقة

من اركان مهرجان الذواقة

من مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

من مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

معرض الكتاب الاول في الجامعة

معرض الكتاب الاول في الجامعة

معرض الكتاب الاول بجامعة الطائف

معرض الكتاب الاول بجامعة الطائف

جامعة الطائف

جامعة الطائف

جانب من مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

جانب من مهرجان الذواقة بجامعة الطائف

شعار جامعة الطائف

شعار جامعة الطائف

اطباق متنوعة بمهرجان الذواقة

اطباق متنوعة بمهرجان الذواقة

تعد جامعة الطائف من الجامعات الكبرى العريقة على مستوى المملكة، وتسعى الجامعة الى مسابقة الزمن في النمو والتطور بكلياتها وفروعها ونشاطاتها المتعددة والمتنوعة في ظل الدعم اللامحدود من الحكومة السعودية الرشيدة، بهدف تأمين بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة عالمياً في كافة المجالات.

وفي اطار ذلك التميز تنظم جامعة الطائف معرض الكتاب اﻷول، ومهرجان المأكولات العالمية "ذواقة".

معرض الكتاب اﻷول
تنظم عمادة شؤون المكتبات بشطر الطالبات، وﻷول مرة على مستوى جامعة الطائف، وبالتزامن مع "اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف" معرض الكتاب اﻷول والذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر لمدة أسبوع، لاستقبال الزائرات والمهتمات بهذه الفعالية، حيث سيتم جلب أحدث إصدارات الكتب وأكثرها رواجاً ﻷشهر المؤلفين تحت سقف واحد تلبية لجميع القارئات.

وبعيدا عن الإطار التقليدي لمعرض الكتاب فسيحتوي المعرض فعاليات تعتبر من أقوى الفعاليات التي ستقام داخل جامعة الطائف لأول مرة كفعالية "رواق أديبات" والذي يعنى بدعوة جميع مثقفات وأديبات الطائف للمشاركة بقصصهن الملهمة ولنجاحاتهن الادبية.

مهرجان "ذواقة"
ومن جانب آخر أطلقت وكالة شؤون الطالبات في جامعة الطائف مهرجان المأكولات العالمية تحت شعار "ذواقة" في موسمه الثالث، بهدف التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة وخلق جو تفاعلي بين طالبات الكليات في الجامعة، وتشهد الفعالية عرض للمأكولات العربية والعالمية، والأزياء، وعرض لثقافة هذه الشعوب.

وحول هذا المهرجان أوضحت وكيلة شؤون الطالبات الدكتورة نوف المؤذن، أن هذه الفعالية من شأنها أن تعزز لدى الطالبات مهارات متنوعة منها تعزيز العمل الجماعي ضمن فريق واحد واكتشاف جانب الإبداع في إعداد المأكولات وطريقة عرضها والتشجيع على الاطلاع والتعرف على ما لدى الشعوب من ثقافات وعادات وتقاليد، بصفتها عرسا ثقافيا متنوعا من خلال الأركان المتنوعة ما بين الأزياء والمأكولات وعروض الطهي المباشر وعرض لأشهر الطهاة من كل دولة مشاركة ونصائح في عالم إعداد الأطعمة الصحية مع عروض لأزياء البلدان المشاركة بالإضافة الى تقديم جوائز قيمة للطالبات.

علما بأن هذه الفعالية قد لاقت إقبالا كبيرا من طالبات ومنسوبات الجامعة، حيث شارك في الفعالية 5 كليات هي كلية الحاسبات ومثلت (اليابان)، كلية الاقتصاد والتصاميم (مصر)، وكلية الشريعة (سوريا)، وكلية العلوم الإدارية والمالية (المملكة العربية السعودية ).