مبادرة "سفير" لجاهزية ووعي طلاب وطالبات المرحلة الثانوية 

مبادرة سفير لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية

مبادرة سفير لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية

برنامج انجاز السعودية

برنامج انجاز السعودية

برامج متنوعة تقدمها مبادرة سفير

برامج متنوعة تقدمها مبادرة سفير

شعار مبادرة سفير

شعار مبادرة سفير

تعد مبادرة "سفير" إحدى المبادرات التي ينفذها برنامج"انجاز السعودية"، وهي مبادرة تدريبية يستفيد منها الطالب والطالبة على مدى سنة دراسية واحدة ابتداء من الفصل الدراسي الثاني من الصف الثاني الثانوي وحتى الفصل الدراسي الأول من الصف الثالث الثانوي.

أهداف المبادرة
تهدف المبادرة إلى رفع جاهزية خريجي المرحلة الثانوية إلى سوق العمل، وفتح أفاق جديدة للطالب تساعده في تحديد مساره، ورفع الوعي بثقافة ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الخاصة .

وتشمل مجموعة متميزة من البرامج التدريبية ويتخللها في الإجازات الصيفية فرص عمل تدريبية للمتميزين لدى شركات القطاع الخاص بالتنسيق مع وزارة العمل وشركات مجلس الإدارة والشركات الداعمة. 

أبرز برامج مبادرة "سفير"
 - قراراتي المالية 

تم تصميم برنامج قراراتي المالية بحيث يقدم لطلاب المرحلة الثانوية التدريب العملي فيما يتعلق بالتمويل الشخصي، والائتمان والدين، والمدخرات، كما يهدف البرنامج إلى تشجيع الطلاب على تقدير دورهم في الوقت الحاضر وفي المستقبل.

- كن ريادياً
يهدف البرنامج إلى تطوير العناصر الأساسية في عالم ريادة الأعمال كإنشاء خطة العمل والتعرف على خصائص وممارسات رجال الأعمال الناجحين والمرور بجميع مهارات التخطيط التجاري والتسويق والتمويل والإدارة واتخاذ القرارات والتعرف على المنافسين، ويعمل البرنامج على صقل مجموعة من المفاهيم والمهارات التجارية مثل التعرف على الدعاية والإعلان وروح الفريق الواحد، تطوير الأعمال وتحليلها وتقييم الخيارات المتاحة عند اتخاذ القرارات والنتائج المترتبة عليها.

- مهارات النجاح
يهدف هذا البرنامج إلى تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب بالتعرف على ستة عشر مفتاح تساهم في كشف نقاط القوة لديهم وتعزيزها بالمساهمة في التعريف عن ذاتهم، وتفعيل هذه النقاط بإتقان مهارة التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم بشكل إيجابي، كما يساهم البرنامج في تهيئة الطلاب للدخول في سوق العمل وإدارة المواقف بفاعلية والعمل ضمن فريق.

برنامج إنجاز السعودية
يُذكر بأن برنامج إنجاز السعودية يعد امتداداً لمؤسسة جونيور اتشيفمنت وورلدوايد، وهى اكبر مؤسسة تعليمية عالميا غير هادفة للربحية تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام 1919 م، وتتخصص في تأهيل الشباب لسوق العمل وإطلاق المشاريع الخاصة والمعرفة المالية من خلال برامج تقوم على التجربة ونقل الخبرات العملية، ويبلغ عدد المستفيدين من برامجها حاليا قرابة 11 مليون طالب سنوياً في 129 دولة حول العالم.

ويعمل برنامج انجاز السعودية باستمرار مع شركات القطاع الخاص السعودي ووزارة التربية والتعليم والجامعات والمتطوعين ومسئولى المدارس والشباب على إيجاد وسائل لخلق الوعي ونشر ثقافة التطوع وبناء القدرات لتنفيذ برامج برنامج انجاز السعودية على مستوى المملكة، ووصول برامجها إلى 250.000 طالب سنويا في السعي لتعزيز مستقبل الشباب السعودي وإعدادهم للانضمام إلى اقتصاد قائم على المعرفة من خلال تزويدهم بالمهارات الاستعدادية للعمل، والثقافة المالية، وريادة الأعمال في كل مكان.