طالبات سعوديات يصممن مسرحا في جامعة امريكية

مشاركة الطالبات في البرنامج

مشاركة الطالبات في البرنامج

شعار جامعة دار الحكمة

شعار جامعة دار الحكمة

الطالبات الثمانية مع الاستاذتين المرافقتين

الطالبات الثمانية مع الاستاذتين المرافقتين

تعني العديد من البرامج الطلابية بتعزيز التعاون الدولي الثقافي والتبادل المعرفي بين المملكة وغيرها من دول العالم، وخاصة تلك الدول التي يمكن أن تثري الحصيلة المعرفية لدى طلاب وطالبات المملكة مثل الولايات المتحدة الامريكية، يدعم ذلك الصور الكثيرة المشرفة والمتميزة التي قدمها الطلاب والطالبات السعوديات من خلال مشاركاتهم في معظم هذه البرامج.  

احد هذه البرامج التي قدمت صورة جديدة مشرفة كانت من قبل ثمان طالبات سعوديات، نجحن بتميز خلال مشاركتهن في أسبوع التصميم الذي نظّمته كلية العمارة والتخطيط في الجامعة الأميركية.

كان نجاح مشاركة الطالبات السعوديات من طالبات الدراسات العليا في العمارة بجامعة دار الحكمة، بتقديمهن اقتراح لتصميم مسرح حديث من المقرر أن يتم بناؤه خلال السنوات المقبلة في جامعة كولورادو، إذ قدمت الطالبات مقترحات محكمة ومهنية متميزة في هذا المجال.

علما بأن هذا التبادل الطلابي يأتي كجزء من التعاون بين الجامعتين، من خلال هذا البرنامج الذي يسعى لتعزيز تبادل المعرفة والثقافة بين طلاب البلدين، كما يهدف إلى إثراء الحصيلة المعرفية لدى الطالبات.

الطالبات المشاركات
يذكر بأن الطالبات السعوديات الـ8 المشاركات في هذه الزيارة، هن: تفاني السندي، فرح عقرباوي، نادين لينجاوي، أسيل سحاب، ميد حنفي، رهف المزيني، هبة العمودي، وفرح الحسيني. 

وكانت برفقة الطالبات أثناء الزيارة كل من الدكتورة منى حلمي، رئيسة قسم العمارة في الجامعة، والأستاذة شيرين سامح محاضرة في قسم العمارة في جامعة دار الحكمة.