فعاليات الملتقى التطوعي الأول للطلاب والطالبات برعاية ولي العهد

الملتقى التطوعي اﻷول برعاية ولي العهد

الملتقى التطوعي اﻷول برعاية ولي العهد

فطن البرنامج الوقائي الوطني

فطن البرنامج الوقائي الوطني

الملتقى التطوعي اﻷول

الملتقى التطوعي اﻷول

الملتقى التطوعي الاول

الملتقى التطوعي الاول

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاحتضان فعاليات الملتقى التطوعي الأول للطلاب والطالبات، تحت عنوان "جيل فطن.. يبادر بالتطوع"، الذي ينظمه البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات "فطن" بمقره في الرياض، وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

الملتقى التطوعي الأول للطلاب والطالبات
أوضح وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أن الملتقى التطوعي الأول يهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب والطالبات باتجاه العمل التطوعي الوطني إسهاماً في التكوين الإيجابي للشخصية الإيجابية لأبنائنا.

ورفع وزير التعليم، خالص شكره وتقديره لولي العهد على موافقته الكريمة على رعاية الملتقى التطوعي الأول، الذي ينظمه برنامج "فطن"، مشيرا إلى إن هذه الرعاية تعطي دلالة واضحة على الدعم الذي يوليه ولاة الأمر للبرامج الاجتماعية والتطوعية.

ونوه الدكتور العيسى إلى إن الملتقى يعد فرصة متميزة للقطاع الخاص لرعاية هذه المبادرات الطلابية واحتضانها إسهاما في البناء الوطني، مقدماً شكره وتقديره لمجموعة المعرفة النوعية المنفذة للملتقى، متمنياً أن يحقق الملتقى أهدافه المنشودة.

مفاهيم العمل التطوعي 
وأكد مدير عام برنامج "فطن" الدكتور ناصر بن منصور العريني، أن المُلتقى يسهم في تبني مفاهيم العمل التطوعي للطلاب والطالبات بهدف صقل خبراتهم والتنسيق لفتح آفاق جديدة من العمل التطوعي أمامهم، وعرض أهم تجاربهم وأثرها في المجتمع، وتنسيق جهود المتطوعين من الطلاب والطالبات وإكسابهم المهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على قيادة العمل التطوعي بكفاءة واقتدار، إضافة إلى صناعة القادة في مجال الأعمال التطوعية.

يُذكر بأن فعاليات الملتقى التطوعي الأول للطلاب والطالبات ستقام خلال الفترة من 11 إلى 13 رجب المقبل، الموافق 18 - 20 أبريل 2016م، وتتضمن عدداً من الدورات التدريبية وورش العمل، والمحاضرات، والمبادرات الطلابية، إضافة إلى المعارض المصاحبة.