السعودية نجلاء خليفة تحصد 33 جائزة في مسابقات صور عالمية 

تصوير نجلاء

تصوير نجلاء

منطقة الجوف بعدسة نجلاء

منطقة الجوف بعدسة نجلاء

من تصوير نجلاء

من تصوير نجلاء

تصوير نجلاء الخليفة

تصوير نجلاء الخليفة

naj_alkhalifa

naj_alkhalifa

الصورة لقطة خالدة تبقى لتحكي للأجيال تاريخ مضى، فالرسم بالضوء من خلال العدسة موهبة تمكن منها الكثيرين إلا أن هناك قلة قليلة استطاعت ان تجعل من موهبتها هذه طريق للشهرة والنجاح ومنهم المصورة السعودية نجلاء الخليفة.

نجلاء الخليفة مصورة سعودية جعلت من صورها طريقة لتعريف العالم بالوطن من خلال تصويرها لموروثها الثقافي والحضاري في مناطق المملكة، كما تهتم نجلاء بتصوير التراث العمراني والمباني في كل مناطق العالم ، بإستخدام عدة تقنيات منها اللاند سكيب والتجريد، لتعرض أعمالها في أكثر من 60 صالونا ومعرضا دوليا ومحليا في روما وباريس وفرانكفورت وبلجيكا وشانغهاي ولندن وتورنتو والتشيك والإمارات وتونس وعمان. ولدى نجلاء معرضها الخاص باسم ”ألف ضوء وضوء“ والذي إستضافه معهد دول الخليج العربية بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصدت نجلاء من خلال صورها العديد من الجوائز بلغت 33 جائزة ووساما في مسابقات عالمية ومحلية من أهمها الميدالية الذهبية في مسابقة بري دي لا فوتوغرافي PX3 الفرنسية كأول سعودية تحصل عليها بالإضافة إلى العديد من المسابقات كمسابقةIPA إنترناشيونال فوتوغرافي أووردز بنيويورك وسوني العالمية، ومسابقة الوطن في عيون الفوتوغرافيات٬ والمهرجان العربي الأوروبي. 

ونالت نجلاء الوسام الشرفي المقدم من إتحاد المصورين العالمي في مسابقة التصوير MOF 2015­ Ibrahim Zaman التابعة للإتحاد الدولي والتي سميت بأشهر مصوري تركيا “ الفنان إبراهيم زمان“ بدورتها الرابعة و شاركت نجلاء بصورتها "خطوط "عن فئة الأبيض والأسود من بين 400 مصور من حول العالم وبأكثر من 4000 صورة، إضافة إلى المسابقات التي يرعاها الإتحاد الدولي لفن التصوير مثل Open Air Awards و MOF 2015.