تعرفوا على حملة "انثروا الأمل"  

الرعاية الصحية

الرعاية الصحية

من فعاليات الحملة

من فعاليات الحملة

شعار الحملة

شعار الحملة

جانب من فعاليات دعم المرضى

جانب من فعاليات دعم المرضى

جانب من دعم المرضى في الحملة

جانب من دعم المرضى في الحملة

تسعى المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بنشر وتطوير خدمات الرعاية الصحية المنزلية بالمملكة العربية السعودية، والارتقاء بالوعي الصحي والاجتماعي في المجتمع، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى في بيئتهم المنزلية، ومساعدة الأسر على تقبل حالة مريضهم والعناية به بطريقة صحيحة لتحقيق الراحة والاستقلالية للمريض وأفراد أسرته، وفي اطار ذلك اطلقت المؤسسة حملتها الجديدة تحت شعار "انثروا الأمل".

حملة "انثروا الأمل"
دشنت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالتعاون مع مجموعة جمجوم وشلهوب حملة جديدة تحت شعار "انثروا الأمل"، لرفع وعي المجتمع بالأهمية المتزايدة للرعاية الصحية المنزلية، وتثقيفهم بالخدمات المتنوعة التي تقوم بها المؤسسة في هذا الإطار.

وحول ذلك أوضحت عضو مجلس إدارة المؤسسة، عبير قباني، أن فعاليات الحملة انطلقت في الرد سي مول بمدينة جدة، حيث يتم تعريف الجمهور من زوار المول بدور هذا التخصص المهم في دعم أصحاب الأمراض المزمنة، والمساهمة في تحسين واقعهم، ومساعدتهم على التعايش مع حالاتهم المرضية كل حسب حاجته.

وبينت قباني أنهم يتطلعون من خلال هذه الحملة إلى تحفيز الجمهور على معرفة خدماتهم، ودعم عملياتهم وجهودهم في خدمة المرضى المحتاجين في مختلف مدن وقرى المملكة.

علماً بأنه قد اُطلق على حملة "انثروا الأمل" هذا العنوان لتشجيع الناس لنشر الأمل بين محاربي الأمراض، حيث الأمل هو أهم ما يحتاجه المحارب في مساعدته على الشفاء ورفع معنوياته لمحاربه الأمراض، ولقد تم اختيار الوردة الصفرة شعارا لهذه الحملة، لأن الوردة الصفراء ترمز للنرجس ودائما اللون الأصفر يرمز للأمل والتفاؤل.

المبادرات الجديدة  
يُذكر بأن الفترة المقبلة ستشهد استحداث المؤسسة لعددٍ من المبادرات والأدوات التي ستدعم جهودها في مساعدة المرضى المحتاجين بالمملكة، وسيكون من أهم الوسائل الجديدة "الملف الإلكتروني"، الذي سيعمل على تسريع المعاملات والإجراءات، بالإضافة إلى تطبيق معايير JCI في مجال الرعاية الصحية المنزلية، وكذلك ستبدأ المؤسسة قريبًا في عقد دورات متخصصة لتدريب مرافقي مرضى الرعاية الصحية المنزلية على التعامل مع مرضاهم وخدمتهم بأفضل شكلٍ ممكن.