حرم أمير الرياض تفتتح المعرض التشكيلي "بلادي" بريشة غادة بنت مساعد

الملك سلمان بريشة غادة بنت مساعد

الملك سلمان بريشة غادة بنت مساعد

من لوحات معرض بلادي

من لوحات معرض بلادي

جانب من لوحات معرض بلادي

جانب من لوحات معرض بلادي

احدى اللوحات في المعرض

احدى اللوحات في المعرض

في ظل أهمية النشاطات الوطنية التي تعبر عن "المواطنة الحقيقية"، والتأكيد على رعاية ودعم المواهب والابداعات السعودية، افتتحت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، المعرض التشكيلي للأميرة غادة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز بعنوان "بلادي".

معرض "بلادي"
حول هذا المعرض اكدت الأميرة غادة بنت مساعد، إن أهم نعمة للإنسان هي نعمة الإسلام وأهم أمان هو الوطن الذي يبني عليه مستقبله وحياته وأحلامه، وأن أي مواطن سيرخص بحياته ويظهر شجاعته للدفاع عنه وقت يحتاجه الوطن ملبياً لنداء الإسلام والقادة.

واشارت إلى أن أعمالها الفنية في المعرض تتضمن رسالتين، الرسالة الأولى دعوة في التفكر بنعمة الإسلام دين السلام والرحمة والكرامة والتعاطف والتكاتف وكل المعاني والأخلاق السامية، بينما تحمل الرسالة الثانية تحية للجنود المرابطين على الحد الجنوبي وأرواح الشهداء كدعم معنوي وأقل واجب وطني يقدم لهم تقديراً للشيء الكبير الذي يقدمونه في وجه المعتدي. 

لوحات معرض "بلادي"
يضم معرض "بلادي" الذي تحتضنه جامعة دار العلوم في الرياض، 40 لوحة فنية أُخذت عن صور إعلامية وتم التعامل معها عبر الديجيتال بنظرة الفنانة الأميرة غادة بنت مساعد الخاصة لإبراز رسالة من منظور فني إبداعي.

وتتنوع الاحجام الخاصة باللوحات الفنية في المعرض من الأحجام الكبيرة والمتوسطة، حيث تتراوح مساحات الأعمال ما بين 2م× 2م إلى 70 × 70 سم، باعتماد التقنية المستخدمة في الأعمال وهي التقنية الرقمية (الديجيتال) المطبوعة على قماش خاص. 

"الرعد ووعد الحزم"
يذكر بأن الاميرة غادة قد أطلقت بافتتاح المعرض، حملة خيرية بعنوان "الرعد ووعد الحزم"، من خلال كلمات صادقة ستكتبها أيادي المواطنين على بطاقات من جميع فئات المجتمع صغاراً وكباراً بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى في المستشفيات بالرياض تقديراً لما يقوم به الجنود البواسل يعبرون فيها عن تضامنهم معهم، حيث ستجمع الكلمات في كتاب وثائقي وستسلّمه لقائد نور الحزم والعدل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد أن يتم طباعته في الأيام المقبلة.