تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب

الطفلة فجر

الطفلة فجر

وزير الاعلام يلتقط سيلفي مع الطفلة فجر

وزير الاعلام يلتقط سيلفي مع الطفلة فجر

دعوة الطفلة فجر

دعوة الطفلة فجر

تشهد فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب احتفال الطفلة المبدعة فجر الهديب، التي تُعَدُّ أصغر كاتبة سعودية في المعرض، بتدشين باكورة إصدارتها الأدبية والتوعوية التي تحمل عنوان "سرطان الثدي".

فجر الهديب
الطفلة فجر الهديب، هي عضو جمعية سند الخيرية لدعم مرضى السرطان، سفيرة مبادرة "جايين نسعدكم"، وأصبحت الآن المعروفة بلقب أصغر مؤلفة سعودية بمشاركتها الحالية في معرض الرياض الدولي للكتاب، خاصة وأنها قد وجهت الدعوة عبر صفحتها الشخصية على "تويتر" للجميع لحضور حفل توقيع باكورة إصدارتها الأدبية والتوعوية التي تحمل عنوان "سرطان الثدي"، في السابعة من مساء اليوم السبت 12 مارس 2016م. 

دعم فجر الهديب
عبرت الطفلة فجر عن سعادتها البالغة بالمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، وجاء الدعم الأول لها من قبل الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، الذي أعرب عن سعادته بالمبدعة فجر الهديب، وتبادل معها "سيلفي" خلال افتتاح المعرض الرسمي الأربعاء الماضي في لفتة ثقافية وادبية رائعة ومميزة ومشجعة. 

فيما دشن نشطاء "تويتر" هاشتاق باسم #كتاب_فجر_الهديب ، دعوا فيه جمهور معرض الرياض الدولي للكتاب، لدعم الموهبة الصغيرة، خاصة وأن موضوع الكتاب يدور حول مرض سرطان الثدي الذي يهدد النساء والرجال على حد سواء، كما أن دخله سينفق على أوجه الخير.

كتاب فجر الهديب
يأتي كُتيِّب "سرطان الثدي" من القطع المتوسط، تعزيزاً للجهود المبذولة عالمياً ومحلياً للتوعية بهذا الداء الخطير، وإسهاماً من الطفلة فجر لتوعية أصدقائها وصديقاتها الأطفال، وتزويدهم بالمعلومات التي تُعزِّز من وعيهم بسرطان الثدي ومخاطرها، حيث تناولت الهديب هذا الداء من زوايا عدة مهمة، وسلَّطت الضوء عليه بأسلوب مبسَّط من حيث تعريف سرطان الثدي، أعراضها، مخاطرها، علاجها، وطرق الوقاية منها.

وأعربت الكاتبة فجر الهديب عن سعادتها بإصدار هذا الكًتيِّب الذي حلمت به منذ فترة، مبينة أن فكرة الكتاب بدأت تراودها منذ وفاة خالتها التي عانت من سرطان الثدي، حتى رأى النور، مبينة أن معاناتها التي شاهدته هي التي ولَّدت في دواخلها الرغبة في إصدار كُتيِّب للتوعية بهذا الداء الخطير، متمنية أن يكون كتيِّبها مساهمة منها في نشر التوعية بهذا الداء على نطاق مجتمعي أوسع، كاشفة أنها ستبدأ في الإعداد لإصدارتها التوعوية الثانية قريباً.