أيام التصميم دبي .. فرصة لاستكشاف المفروشات والمقتنيات الحصرية

أيام التصميم دبي .. فرصة لاستكشاف المفروشات والمقتنيات الحصرية

أيام التصميم دبي .. فرصة لاستكشاف المفروشات والمقتنيات الحصرية

يعود إلى منطقة ذا فينيو في وسط دبي "أيام التصميم دبي"، المعرض الوحيد المخصص للتصميم المعد للاقتناء في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في نسخته الخامسة، محوّلاً المدينة خلال 5 أيام إلى معرضٍ مبهر لتقديم التصاميم العصرية والمبتكرة من المنطقة والعالم.

أكثر من 25 فعالية

ويحفل برنامج المعرض هذا العام بورش عمل متنوعة، وحوارات، وعروض للأفلام، وجلسات توجيهية، إضافة إلى العروض الحية. حيث سيتم تقديم أكثر من 25 فعالية مجانية ليحظى الزوار بتجربة غنية تتيح الفرصة أمام عشاق التصميم -من المبتدئين والمهتمين إلى المحترفين- لتطوير مقاربتهم وفهمهم للتصميم.
وتشكّل سلسلة الفعاليات الأساسية الملهمة والمحفّزة للفكر بإشراف نخبة من أبرز الأسماء في صناعة التصميم السمة الأساسية للبرنامج العام للمعرض، حيث يفتتح "أيام التصميم دبي" فعالياته بمعرض لمارسيل واندرز تحت عنوان "على مفترق الطرق بين الفن والتصميم". ويقدّم "استوديوD04 ، من مقره في دبي عمل "التحوّل" بتكليف من مجلس دبي للتصميم والأزياء. 
أما مشروع "الشرارة" فهو من ابتكار مجموعة من المصممين الشباب المشاركين ، و يركز على تبسيط التكنولوجيا الناشئة لتمكين المجتمعات المحلية من تصميم وتصنيع المنتجات التي تشتد الحاجة إليها في المجتمع المحلي. 

ورش عمل

يقدم "أيام التصميم دبي" مجموعة من ورش العمل التي تهدف إلى تزويد المشاركين- مهتمين بالتصميم أو محترفين- بمعارف عملية وتوجيهات من قبل خبراء الصناعة. وستتضمن ورش العمل ما يلي: 
ورشة عمل عن "عملية التصنيع" ، وورشة "تفكيك المكعّب" وورشة "التصميم العملي". وأخيراً ورشتا عمل من تقديم "نيكسار" كجزء من مشاركة "الصناعة الإبداعية الهولندية"، وتعنيان باستكشاف إمكانات دمج المواد المستهلكة في عملية التصميم. وتأتي الورشة الأولى بعنوان "تغيير المنظور"، فيما تتناول الورشة الثانية بعنوان "كنوز المخلّفات البلاستيكية" إمكانات العمل على الأكياس البلاستيكية . 

حوارات ابداعية

تستضيف سلسلة حوارات "أودي" الابداعية، بإدارة رئيس تحرير مجلة "إسكواير الشرق الأوسط" ماثيو بريست، باقة من الخبراء ومتخصصي التصميم ليناقشوا أعمالهم ومفاهيم التصميم. 

جلسات ارشادية

وتعنى الجلسات الارشادية بتمكين الطلاب من الخوض في نقاشات توجيهية فردية حول مشاريعهم مع المصممين المشاركين في معرض "أيام التصميم دبي" بهدف الحصول على تعليقاتهم ونصائحهم. 

أفلام قصيرة

تتضمن الفعاليات عروضاً لمجموعة من الافلام القصيرة كتحية لثلاثة من قطع التصميم الأيقونية على المستوى العالمي: "كرسي رايتفيلد" (1918) لجيريت رايتفيلد؛ "كرسي الردهة" أو "كرسي إيمز" (1956) للزوجين الأميركيين تشارليز وراي إيمز؛ "مصباح أكرو" (1962) للأخوة كاستيغليوني.