انطلاق أسبوع الموهبة والإبداع في جميع مناطق المملكة 

شعار موهبة

شعار موهبة

الاولمبياد الوطني للابداع العلمي

الاولمبياد الوطني للابداع العلمي

انطلاقا من حرص وزارة التعليم السعودية على نشر ثقافة الموهبة والإبداع من خلال الفعاليات الهادفة والمتنوعة، انطلقت فعاليات الاحتفاء بأسبوع "الموهبة والإبداع" في جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، والذي يأتي متزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة، وانطلاق الأولمبياد الوطني للموهبة والإبداع 2016، من خلال برنامج يتضمن فعاليات متنوعة تستمر لمدة أسبوع.

برنامج أسبوع "الموهبة والإبداع"
صممت وزارة التعليم برنامجا خاصا للاحتفاء بهذه المناسبة وأكدت على إدارات التعليم أهمية تفعيله، حيث يتضمن البرنامج عددا من الفعاليات والأنشطة المصاحبة كالمسابقات الإثرائية والرسم والبرامج الإذاعية والورش التدريبية عن الإبداع والابتكار والبحث العلمي، وندوات ولقاءات ومحاضرات تستهدف المعلمات والطالبات وأولياء الأمور.

وأكدت مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم هويدا البواردي، أن البرنامج تواصلي وتقوم فكرته على مبدأ نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع.

ويتضمن البرنامج تخصيص أسبوع دراسي محدد لتقديم برامج وفعاليات تتفاوت ما بين ورش عمل وندوات وتقديم أفلام وعروض وتجارب تختص بالموهبة والإبداع، وإيصال رسالة علمية صحيحة لعموم طبقات المجتمع المحلي بهدف زيادة وعيهم بأهمية الاهتمام بالموهوبين والعناية بهم.

الأهداف التفصيلية للبرنامج
تتمحور الأهداف التفصيلية للبرنامج حول التعريف بالطالب الموهوب وخصائصه وحاجاته المختلفة، وتوضيح سبل وطرائق الكشف عن الموهوبين ورعايتهم، ومعرفة بعض طرائق تربية الموهوبين، وبيان جهود بعض الجهات الحكومية والخاصة في مجال كشف رعاية الموهوبين، إضافة إلى التعرف على أنواع البرامج المقدمة لهم، وتطوير قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات في مجال الموهبة، والمساهمة في مساعدة المدرسة والأسرة لمعرفة دورهم في كشف ورعاية الموهوبين.