موسم دبي الفني .. فنون في الأجواء

موسم دبي الفني .. فنون في الأجواء

موسم دبي الفني .. فنون في الأجواء

يعيش كل من في مدينة دبي هذه الايام اجواء فنية رائعة مع انطلاق "موسم دبي الفني"، في دورته الثالثة، والذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الامارة.
 
فعاليات متنوعة
 
وتضم دورة هذا العام مجموعة تعتبر الأكبر حتى اليوم من الفعاليات الفنية والثقافية في مختلف أرجاء دبي خلال شهري مارس وأبريل 2016.
 
تنوع ثقافي
 
ويعتبر "موسم دبي الفني" مبادرة شاملة تهدف إلى تسليط الضوء على المشهد المزدهر في مدينة دبي، ويستقطب ألمع الوجوه الفنية العالمية في حدث كبير يسلط في الوقت ذاته الضوء على غنى المواهب المحلية ويحتفي بالإبداع والابتكار والتنوع الثقافي الفريد في الإمارة.
 
جلسات حوارية
 
 وعبر المبادرات والعروض الفنية المتنوعة التي تقام في أبرز المواقع في المدينة، يساهم "موسم دبي الفني" في تعزيز تفاعل مختلف شرائج المجتمع مع القطاعات الإبداعية عبر الأنشطة والعروض الفنية في المناطق العامة والجلسات الحوارية والمعارض والعروض الأدائية.
 
معرض سكة الفني
 
وينطلق "موسم دبي الفني" مع "معرض سكة الفني" (13 إلى 24 مارس 2016)، معرض الفنون البصرية والأدائية الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، الذي سيشمل إبداعات فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي للمرة الأولى هذا العام. ويهدف هذا الحدث إلى اكتشاف المواهب الصاعدة، وآخر التوجّهات ضمن المشهد الفني والثقافي في منطقة الخليج العربي.
 
آرت دبي وأيام التصميم
 
ويحفل الموسم بالعديد من الفعاليات المميزة بما في ذلك "آرت دبي" (16 إلى 19 مارس)؛ "أيام التصميم- دبي" (14 إلى 18 مارس)؛ "مهرجان طيران الإمارات للآداب" (1 إلى 12 مارس)؛ و"معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة- كوميك كون" (7 إلى 9 أبريل 2016).