أول سعودية تتأهل لنهائي بطولة العالم للـ"باريستا"

سارة العلي اثناء المشاركة في المسابقة

سارة العلي اثناء المشاركة في المسابقة

مسابقة الباريستا 2016

مسابقة الباريستا 2016

شعار مسابقة الباريستا

شعار مسابقة الباريستا

احتل مشروب "القهوة" مكانته المميزة لدى الكثير من عشاقه في المنطقة العربية، تلك المكانة التي تجاوزت حدود الوطن العربي لتنتشر في باقي أنحاء العالم ليصبح لصناعته منافسات إقليمية وعالمية تتنافس الدول لحصد جوائزها ومنها "بطولة العالم للباريستا".
 
وفي إطار هذه المسابقة، وفي ظل الانجازات الدائمة والمستمرة التي تضاف إلى سجل السعوديات العالمية، تأهلت الباريستا السعودية سارة العلي لنهائي بطولة العالم للباريستا. 
 
تأهل الباريستا السعودية
تشارك الباريستا السعودية في هذه المسابقة المقامة حاليا في دبي والتي تعتبر جزءاً من فعاليات معرض الغولف فود السنوي، تحت مظلة الجمعية الأوروبية للقهوة المختصة. 
 
وتنافس العلي أكثر من 19 متسابقاً من مختلف دول العالم في هذه البطولة، إلا أنها تعد الأولى سعودياً من الجنسين التي تشارك في بطولات مماثلة، حيث شاركت في شهر أكتوبر من عام 2015، وحصلت على المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط في تحضير القهوة باستخدام أداة الركوة لتتأهل بعدها لهذه المناسبة.
 
بطولة العالم للباريستا
يُذكر بأن بطولة العالم للباريستا (WBC) هي المنافسة العالمية السنوية الأبرز لفنون إعداد القهوة حول العالم، وتشهد البطولة منافسة أفضل صانعي القهوة حول العالم، والذين يتنافسون من أجل الحصول على اللقب، وتهدف البطولة إلى تشجيع التميز في صناعة القهوة والارتقاء بمستوى مهارات صانعيها، والنهوض بمهنة الباريستا، وإشراك الجمهور من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث السنوي.