سعوديون يحصدون جوائز الشارقة للصورة العربية

يوسف المسعود

يوسف المسعود

الفوتوغرافي الدرويش مع أعماله

الفوتوغرافي الدرويش مع أعماله

توج فوتوغرافيون سعوديون بجائزة الشارقة للصورة العربية في الدورة الخامسة 2015 والتي يقوم عليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. وجاءت مشاركة هؤلاء الفوتوغرافيين من بين 1800 مشارك من 21 دولة، حيث تم تسليم الصور قبل 6 أشهر، وإعلام الفائزين بالفوز قبل شهرين.
 
عن الجوائز
حاز الفوتوغرافي يوسف المسعود على المركز الأول في محور (الطبيعة)، حيث احتوت صورته التي شارك بها على (منظر لبر خريص لكثبان رملية ) وهي عبارة عن تكوينات من الرمال على شكل ثعبان. وحصل الفوتوغرافي فتحي الدرويش على المركز الأول في محور (المشروع الفوتوغرافي) إذ حمل مسمى مشاركته عنوان (زواج القاصرات) معبرًا عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعد انطلاقة لمرحلة جديدة من الفكر الفوتوغرافي الفني والهادف للمجتمعات العربية والعالم ككل.
 
فيما نال الفوتوغرافي مفيد أبو شلوة المركز الثالث في محور (الماكرو) وتمثل عمله بالتقاطه صورا مقربة جدا لوجه (فراشة خطافية الذيل) موضحًا بأنها تنقل قدرة وعظمة الخالق في عوالم لا يتم رؤيتها بالعين المجردة من خلال صورة فوتوغرافية حية. وحصل الفوتوغرافي حسين الخليف (الأحساء) على المركز الثاني أيضاً في محور (الأبيض والأسود).