الطالبات السعوديات يتنافسن في تصميم الشخصيات الكرتونية

شخصية الطالبة سيرين الفائزة

شخصية الطالبة سيرين الفائزة

مشروع التصميم الفني

مشروع التصميم الفني

تقنية ثلاثي الابعاد

تقنية ثلاثي الابعاد

شهدت المسابقة التنافسية "مشروع تصميم الطالبات" التي اطلقتها ادارات نشاط الطالبات في المناطق السعودية المختلفة بهدف تنمية مهارات التصاميم الفنية لدى طالبات المراحل المختلف  في مجال "الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة" ابداعات متميزة ومهارات فنية ذات حس ابداعي راقي. 
 
 تصميم الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة
تأتي هذه المسابقة التنافسية ضمن مجالات مشروع التصميم الفني بمجالاته الأربعة للتنافس في تصاميم الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة (ثنائية، وثلاثية الأبعاد) ، وتحويلها تقنياً إلى متحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد لشخصيات وحكايات مستوحاة من قيمنا الإسلامية وعاداتنا الأصيلة، والدخول في منافسات على مستوى العالم وإبراز الإبداع والحس الفني والذوق الرفيع للمشاركات، وذلك عن طريق تأهيلهن وتدريبهن من خلال ورش متخصصة بذلك.
 
أهداف المشروع
 يهدف المشروع إلى تعمق الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، وإعادة صياغة الاهتمامات نحو ميادين الفنون في مجال التصميم الفني، ونشر الوعي بدور مجالات التصميم الفني وتقنياته عبر المشاركة في المنافسات الفنية الشريفة، إلى جانب إكساب الطالبات المعارف والمهارات الفنية اللازمة نظرياً وعملياً للتصميم الفني، وإطلاق الخيال الفني الإبداعي وتنميته للإسهام في تطوير الحركة الفنية في المملكة.
 
مجموعة الميدالية البرونزية
يذكر بأن الثانوية الثالثة عشر في تعليم نجران قد حققت المركز الأول في مجموعة الميدالية البرونزية في مشروع التصميم الفني في مجال "الشخصيات الكرتونية والرسوم المتحركة"، الذي اختتمت فاعلياته أخيراً في تعليم جدة.
 
وهنأ المدير العام للتعليم في منطقة نجران بالإنابة منصور عسيري، الطالبة سيرين عمر الحسني من الثانوية 13 بتعليم نجران لتحقيقها هذا المركز المتقدم، منوهاً بجهود إدارة نشاط الطالبات في متابعة تنفيذ المشروع بمدارس البنات بالمنطقة.