تأسيس أول نادٍ لمهندسات الحاسب بالمملكة

شعار النادي

شعار النادي

نادي المهندسات السعوديات

نادي المهندسات السعوديات

مع انتشار تطبيقات الحاسب الآلي المختلفة والنمو المتزايد في صناعة الإلكترونيات والحاسب الآلي بصفة خاصة والطفرة التكنولوجية وثورة المعلومات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، ظهرت الحاجة الماسة إلى وجود تخصص هندسة الحاسب الآلي الذي يجمع ما بين قسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الإلكترونيات.
 
دراسة هندسة الحاسب  
تركز دراسة هندسة الحاسب الآلي على المهارات الأساسية الضرورية في هذا المجال مثل مهارات التواصل ومهارات العمل الجماعي، ومهارات حل المشكلات، ويعمل مهندس الحاسب الآلي في مجالات البرمجيات ومجالات الحاسبات الأخرى والأنظمة الرقمية وتصميم البرامج وكتابة أكوداها وشفراتها وغير ذلك من مجالات الحاسب الآلي، ما يعني منح المهندس أو المهندسة في هذا التخصص الفرصة للعمل في المجالات الوظيفية المتعددة الخاصة بهندسة الحاسب الآلي في كافة المجالات وفي جميع أنحاء العالم.
 
وفي إطار تلك الأهمية أسست كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الطائف "نادي مهندسات الحاسب"  وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة.
 
نادي مهندسات الحاسب
يهدف النادي إلى المساهمة في تنمية وصناعة ثقافة الهندسة الحاسوبية للنساء من خلال إعداد كوادر وطنية من الشابات السعوديات على أعلى قدر من التأهيل في مجال هندسة الحاسب، وبما يمكنهن بعد التخرج من العمل بجدارة وثقة في مجالات هندسة الحاسب البحثية وقطاعات العمل المختلفة.
 
ويعمل النادي على مواكبة التطور في مختلف المجالات المعاصرة لهندسة الحاسب وإعداد جيل قادر على فهم هذه المستجدات، ويحظى النادي بدعم وتشجيع من عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور فهد الردادي.
 
يُذكر بأن النادي قد بدأ بتنظيم العديد من البرامج المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل، كما نظم زيارة لجامعة عفت استفادت منها الطالبات من خلال إجراء التجارب العملية والتدريب.