دعوة مفتوحة للفنانين في الإمارات للإشتراك في معرض "حافلة الفن" 2016

معرض

معرض "حافلة الفن" 2016

تنطلق فعاليات معرض "حافلة الفن" 2016، تحت شعار "الأداب في حُلّة جديدة"، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 مارس.
 
وبهذه المناسبة دَعَت الجهات المُظِّمة لمعرض "حافلة الفن" 2016، الفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستلهام أعمالهم الفنيّة المشاركة في الحدث من وحي الأدب المكتوب، بما في ذلك الكتب والشعر والدراما. 
 
وستقوم هيئة دبي للثقافة والفنون بالاشراف على الفنانين والفنانات الذين سيتم اختيارهم للاشتراك في نسخة هذا العام، ومساعدتهم في إنهاء أعمالهم الفنية بشكل كامل.
 
رؤية خلاّقة
 
وتهدف هذه الرؤية الخلاّقة والمتميّزة لقطاع الإبداع في الإمارات إلى تحويل وترجمة الفن الأدبي المكتوب إلى رسوم وصور ليتم عرضها على "حافلات الفن" لتمنَح سكان المدينة وزوّارها فرصة معاينة هذه اللوحات الفنية بطريقة ممتعة واستثنائية، حين ستجوب حافلات الفن أرجاء مدينة دبي خلال شهر مارس: أحد أبرز وأهم فترات العام المليئة بالنشاطات والبرامج الثقافية.
 
وتُعَد مبادرة "حافلة الفن" فرصة هامة ا للمواهب للتعبير عن إبداعاتهم بأسلوب مُبتَكَر، وكما وتمنحهم فرصة الوصول إلى شرائح واسعة من الجمهور.
 
ثلاث مسارات
 
وكما جرَت العادة خلال السنوات الماضية، ستجول حافلة الفن في ثلاثة مسارات يومية تُغطّي ثلاث مراكز فنية رئيسة هي: القوز، جميرا / حي الفهيدي التاريخي، مركز دبي المالي العالمي/وسط المدينة. 
 
يشار إلى أن هذه المبادرة من تنظيم "الفن في المدينة"، وتعمل تحت مظّلة "موسم دبي الفنّي" وبالتعاون مع "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في إمارة دبي.