"الثقافة والفنون" تقيمان معرضي "ريشة الحزم" و "عدسة الحزم"

معرض ريشة الحزم

معرض ريشة الحزم

معرض عدسة الحزم

معرض عدسة الحزم

شعار الجمعية العربية السعودية

شعار الجمعية العربية السعودية

تثابر  وزارة الثقافة والاعلام السعودية وكذلك الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على إبقاء شعلة الابداع الفني والثقافي مشتعلة، وباتت هذه الجهات في محور اهتمامتها ورعايتها للمواهب الفنية التشكيلية والمواهب الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي هي الحاضن اﻷمين لمواهب الشباب والشابات السعوديات وهي المنصة الرئيسية للإبداع والابتكار.
 
وفي إطار تلك الرعاية أعلنت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، عن إقامتها لمعرضي احداهما معرض تشكيلي بعنوان "ريشة الحزم" ، والثاني معرض تصوير ضوئي بعنوان "عدسة الحزم" ، وذلك بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه الوزارة في المدة من 29 / 5 إلى 10 / 6 / 1437  هـ  الموافق من 9 -19 مارس 2016 م.
 
المعرض التشكيلي 
يهدف المعرض التشكيلي "ريشة الحزم"،  إلى عرض جملة من مشاركة التشكيليين السعوديين في التعبير عن عاصفة الحزم التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تلبية لنداء أبناء الجمهورية اليمنية، ودفاعاً عن الشرعية فيها.
 
ودعت الوكالة التشكيليين من الرجال والنساء إلى المشاركة في هذا المعرض من خلال الرابط التالي:
 
معرض التصوير الضوئي
يهدف معرض التصوير الضوئي "عدسة الحزم"، إلى عرض جملة من الصور الفوتوغرافية المتميزة التي عبر بها مصوّرون سعوديون عن رؤيتهم لعاصفة الحزم التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - تلبية لنداء أبناء الجمهورية اليمنية، ودفاعاً عن الشرعية فيها   .
 
 ودعت الوكالة المصورين والمصوّرات السعوديين إلى المشاركة في هذا المعرض من خلال الرابط التالي: