إنطلاق النسخة الثالثة من معرض 21،39 فن جدة

فن جدة

فن جدة

أعلن المجلس الفني السعودي عن انطلاق فعاليات 21,39 فن جدة السنوية في نسختها الثالثة بمشاركة كوكبة من الفنانين والفنانات السعوديين والعالميين المتطلعين لإبراز رؤاهم الفنية وأفكارهم المبتكرة للجمهور، اعتباراً من 1جمادى الأولى لعام 1437ه الموافق 10 فبراير لعام 2016م، ضمن جهود المجلس للإسهام في تنمية المجتمع عبر الترويج للفن والثقافة بمدينة جدة من خلال حوارٍ مع الذات عنوانه "الأرض .. وما بعد ذلك".
 
عن الفعالية
قالت سارة علي رضا عضو المجلس والمسؤولة عن البرنامج التعليمي بهذه المناسبة ان الحدث الفني يحظى بمكانة متنامية ضمن الأنشطة الفنية والثقافية المحلية، وهو يأتي هذا العام بناء على النجاح الذي تحقق العام الماضي، حيث اطلع حوالي 5.000 طالب وطالب من 200 مدرسة على المعرض الرئيس، كما شارك حوالي 250 مهتما بورش العمل والندوات التي أقيمت كجزء من الفعاليات الفنية.
 
تشمل فعاليات 21,39 فن جدة السنوية طيفاً متنوعاً من المناسبات والفعاليات، وتتيح الفرصة أمام السعوديين للاقتراب من الثقافة الفنية المحلية والتعرف إليها عن كثب، والاطلاع على مراحل تطورها ووصولها للعالمية.
 
"21،39 فن جدة " فعالية سنوية تُجرى في مدينة جدة وتتضمن عدداً من العروض الفنية الداعمة للحراك الفني الثقافي وتسلط الضوء على الحركات التشكيلية الحديثة والمعاصرة في المملكة، مع التشجيع على مزيد من الاستثمار العام والخاص واستثمار المؤسسات إلى جانب دعم الفنون والفنانين السعوديين.
 
كما يتضمن هذا البرنامج - الذي يستمد عنوانه من الإحداثيات الجغرافية للمدينة - برنامجاً حصرياً من المعارض وورش العمل التعليمية والندوات مع برامج متجددة فريدة من نوعها.