أكثر من 150 لوحة متنوعة زينت "أسبوع الفن" بالإحساء

من المشاركين في المعرض

من المشاركين في المعرض

ورشة عمل للاطفال

ورشة عمل للاطفال

من الفنانين المشاركين بالمعرض

من الفنانين المشاركين بالمعرض

شعار الجمعية فرع الاحساء

شعار الجمعية فرع الاحساء

شعار الجمعية السعودية للثقافة والفنون

شعار الجمعية السعودية للثقافة والفنون

جانب من المعرض

جانب من المعرض

تبذل لجنة الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء جهودا متميزة من خلال البرامج واﻷنشطة والفعاليات التي تحرص على تقديمها طوال العام، والداعمة للحركة التشكيلية بشكل عام، والفنانين والفنانات التشكيلين بشكل خاص.
 
وفي إطار ذلك انطلقت فعاليات "أسبوع الفن" الذي تنظمه اللجنة، بتقديم مجموعة من المحاضرات والورش الفنية المتميزة ، والتي ستستمر حتى يوم الخميس القادم.
 
فعاليات المعرض
أوضح مؤسس مجموعة "كلنا رسامون" الفنان التشكيلي حسين علي الخضيري، أن الفعاليات تتضمن العديد من المحاضرات والورش التشكيلية خلال هذا الأسبوع.
 
وأشار الخضيري إلى أن عدد اللوحات المشاركة بلغ أكثر من 150 لوحة بمشاركة أكثر من 30  فناناً وفنانة تشكيليين، كما بلغ التنوع الموجود في الأعمال إلى أكثر من15  نوعاً من حيث الخامات المستخدمة كالتشكيل بالمعادن والتكوينات الخشبية والرسم بالكلمات والكاريكاتير والفحم والرصاص وغيرها.
 
جانب من الفعاليات
تضمنت الفعاليات محاضرة للتشكيلي مؤيد الزيد، بعنوان (خصائص رسوم الأطفال) تناول فيها خصائص رسوم الأطفال والمراحل العمرية لها، مشيرا إلى أن رسوم الأطفال تمتلك القيمة بمحتواها النفسي أو الاجتماعي.
 
وكذلك تضمنت الفعاليات ورشة عمل قدمها الفنان التشكيلي وليد الحسين، حول (النقش على الفلين) مستعرضاً مجموعة من الشروط والأسس في استخدام خامة الفلين والألوان المناسبة لها والأدوات المستخدمة في الحفر والنقش على الفلين.