"الفارس" ملحمة درامية تفوح بعبير الخير والسلام

ملحمة الفارس

ملحمة الفارس

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إفتتاح عرض مسرحية الفارس

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء إفتتاح عرض مسرحية الفارس

جزء من عرض المسرحية

جزء من عرض المسرحية

إنتهى أمس عرض مسرحية "الفارس" الذي إستمر مدة ثلاثة أيام متصلة، في قاعة الشيخ راشد في المركز التجاري العالمي بدبي، وسط أجواء إنسانية رائعة.
 
الخير والسلام 
جسدت المسرحية ملحمة درامية تفوح بعبير الخير والسلام، للتأكيد عليهما لما لهما من آثار إيجابية ومثمرة على النفس البشرية وعلى العالم أجمع. وقد إعتمدت المسرحية في بنائها الدرامي على 30 قصيدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بما فيها من قصائد ملقاة وأخرى مغناة.
 
إنتاج ضخم
تميزت المسرحية بالإنتاج الضخم، وهذا ما أكدت عليه منى المري المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي ، موضحة أهمية هذا الإنتاج الكبير كونه وسام تميز يوضح جهود "براند دبي" المثمرة سواء من حيث إقامة المشاريع أو عمل مبادرات نوعية هادفة وبناءة تصب جميعها في صالح العمل الإنساني والإبداعي.
 
الإحتفال بالشيخ راشد آل مكتوم
تزامن عرض المسرحية مع إحتفالات الإمارات بمرور عشر سنوات على تولي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحكم، وجاء عرض المسرحية في هذا التوقيت تأكيدا على إهتمام الشيخ راشد بالثقافة والمعرفة وما فعله من مجهودات مثمرة لبناء الإنسان معرفيا وفكريا إضافة إلى الإزدهار التكنولوجي والتجاري والإقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا.
 
أبطال المسرحية
جسد الفنان اللبناني غسان صليبا شخصية "الفارس" ليكوم بطل الملحمة الدرامية التي أنتجتها "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع الرحباني للإنتاج، لتشاركه البطولة  الفنانة الإماراتية بلقيس في دور "شموس"، في حين قام بالإخراج الفنان اللبناني مروان الرحباني، كما شارك في العمل أكثر من ثمانمئة مشارك من بينهم جهاد الأطرش في دور الحكيم، تقلا شمعون في دور المضيافة، ونزيه يوسف الذي يجسد شخصية غيران، بينما اضطلع مؤيد الشيباني بإعداد النص المسرحي، وأشرف على أداء النصوص الشعرية الشاعر سيف السعدي، وتأتي القصة والسيناريو من إعداد مروان وغدي رحباني اللذان ساهما في تأليف موسيقى العرض الملحمي بمساعدة أسامة الرحباني.