إقبال جماهيري على جائزة القصبي للفنون السعودية... فما هي؟

جائزة القصبي الثانية

جائزة القصبي الثانية

أعربت التشكيلية منى القصبي رئيسة المركز السعودي للفنون التشكيلية عن سعادتها بالإقبال الكبير على معرض جائزة عبدالله القصبي للفنون التشكيلية الذي أقيم بالمركز السعودي للفنون التشكيلية في دورته الثانية، وافتتحه م. طارق عثمان القصبي بحضور د. ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية.
 
عن المعرض
وقالت منى القصبي أن المستوى المقدم من الأعمال المعروضة رائعة وجميلة ومتميزة في أفكارها ومواضيعها وأساليبها، وأنه لشرف لي أن اشرف على هذه الجائزة التي تحمل اسم والدي رحمه الله، فهو غائب جسداً عنا، لكنه حاضر بيننا بذكراه العطرة الكريمة، فقد كان رحمه الله، مهتما بالجائزة ووعدناه أنها سوف تستمر جيلا بعد جيل".
 
نجاح الجائزة
وقال التشكيلي احمد النجار: "تميز المعرض في نسختة الثانية عن النسخة الأولى في كثرة الأعمال ومستواها الفني الذي تم بفرز طويل من لجنة التحكيم التي تكونت من كل من الفنانين: عبدالله حماس، عوض أبو صلاح، فاطمة عمران، لأكثر من 800 مشارك، حيث كان تعدد المدارس والأساليب الفنية السمة الأبرز لهذا العام، وأكثر حداثة ومعاصرة مما عكس قوة ونجاح هذه الجائزة، ومدى أهميتها في دعم الحركة التشكيلية في المملكة، ولقد بلغ عدد الأعمال 73 عملا منها 9 مجسمات ومنحوتات، وكانت المشاركات الداخلية من جميع مناطق المملكة، مما عكس صدى المسابقة وأهميتها لدى الفنانين".