اليوم تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016

اليوم تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016

اليوم تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016

كبار الفنانين والمطربين والموسيقيين

كبار الفنانين والمطربين والموسيقيين

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016

تقام الليلة في مسرح واجهة المجاز المائية أولى أمسيات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية 2016، في دورته الثالثة بمشاركة فنانين وفرق موسيقية من 13 دولة عربية وأجنبية.
 
وسوف يحيي الحفل الأول المطرب التونسي صابر الرباعي وذلك في حضوره الأول في إمارة الشارقة للتواصل لاحقاً الحفلات إلى يوم 12 يناير 2016 في كل من مسرح المجاز، ومسرح القصباء، ومسرح جزيرة العلم، الحفلات المدفوعة الثمن التي ستقام في التاسعة من مساء كل يوم.
 
فيما سيتاح للجمهور فرصة متابعة عدد من الحفلات الموسيقية مجاناً في القصباء، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية، والتي ستقام اعتباراً من السادسة وحتى العاشرة مساء يومياً.
 
كبار المطربين 
 
وسيستمتع الجمهور بموسيقى وألحان كبار الفنانين والمطربين والموسيقيين المعروفين، ومن أبرزهم: جوزيف لندفاي من المجر، وستيفانو دي باتيستا من إيطاليا، وجويلام مارسيناك من فرنسا، وديما البواب وزين عوض والمايسترو محمد عثمان صديق من الأردن، وحسن علي وأروى أحمد وعلي عبيد من الإمارات، وعازفة البيانو كالينا ايردا نوفا سيميو من بلغاريا، وعازفة الساكسفون فيرا بارنيت شوستر من روسيا، وعازفة الجلو كلارا أسواج من الأرجنتين.
 
فرق موسيقية
 
كما تحيي الحفلات نخبة من الفرق التي أحدثت حالة من الحراك الموسيقي في العالم، ومن بينها فرقة الثلاثي تقسيم من تركيا، وفرقة الثلاثي جبران من فلسطين، والأوركسترا الوطنية الأردنية، وفرقة الإيقاعات البرازيلية - دبي، والفرقة السورية (نور الأمير وزين طيفور)، وفرقة الطبول الإفريقية، إلى جانب استوديو المواهب التابع لمركز فرات قدوري.
 
عروض بصرية
 
كما تقدم فرقة "مملكة المرايا" في القصباء، سلسلة من العروض الفنية والبصرية الحية، لتبهر الجمهور بأربعة عروض يومية لمدة 20 دقيقة لكل منها، وتخطف أنظار الحضور بالمرايا التي تغطي كامل أجساد أعضاء الفرقة، إضافة إلى عروض حية تقدمها فرقة "سبارك" المكونة من 5 فنانين سيجوبون ممرات القصباء وردهاتها.
 
تعزيز الحضور الثقافي
 
ومنذ انطلاقته في عام 2014، ساهم مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات، وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة الكبير في هذا المجال، من خلال تنظيمها واستضافتها لعدد من أبرز المهرجانات والمعارض الفنية والثقافية والتراثية المميزة.