28 مهرجاناً تشهدها مناطق المملكة في إجازة منتصف العام

 للاطفال نصيب من المهرجانات

للاطفال نصيب من المهرجانات

من معالم السياحة السعودية

من معالم السياحة السعودية

فعاليات متنوعة

فعاليات متنوعة

عروض مميزة

عروض مميزة

شعار الهيئة العامة للسياحة

شعار الهيئة العامة للسياحة

اقبال كبير على المهرجانات السياحية

اقبال كبير على المهرجانات السياحية

أصبحت المهرجانات السياحية والفعاليات المصاحبة لها والتي تقوم برعايتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، من أبرز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية التي يستفيد منها المجتمع المحلي في المملكة، خاصة وأنها تتميز عاماً بعد عام بتعدد أنماطها من بيئية، وتراثية وثقافية، إلى بحرية ورياضية وترفيهية، في ظل تزايد الإقبال عليها من جميع أفراد المجتمع. 
 
مهرجانات إجازة منتصف العام الدراسي
تشهد إجازة منتصف العام الدراسي للعام 1437هـ انطلاق 28 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، وذلك ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، حيث أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع. 
 
المهرجانات
- يقام في المنطقة الشرقية خمسة مهرجانات منوعة هي: مهرجان ربيع النعيرية، ومهرجان الخبر السياحي، عيش جوك، وأحساء أكشن، وسوق القيصرية بالأحساء. 
 
- تحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف العام من خلال مهرجان الأسر المنتجة الخامس، والمخيم الربيعي بروضة هباس. 
 
- تجري في منطقة مكة المكرمة فعاليات مهرجان جدة التاريخية "كنا كدا"، ومهرجان هيا جدة للتسوق، وأيضاً فعاليات قرية الكرا السياحية بالطائف، ومهرجان الحارة المكية الثالث، والمخيم البري، ومارثون الفروسية بمكة. 
 
- تستضيف منطقة المدينة المنورة ثلاثة مهرجانات، حيث يقام مهرجان الربيع في ينبع، مهرجان الزهور، مهرجان المذاق السعودي بالمدينة المنورة.
 
- يقام في منطقة الجوف مهرجان الزيتون بسكاكا. 
 
-  تستقبل منطقة حائل مهرجان الصحراء الدولي. 
 
- تشهد منطقة القصيم فعاليات مهرجان ربيع بريدة، ومهرجان الغضا بعنيزة. 
 
- يقام في منطقة الباحة مهرجان ربيع قلوة. 
 
- تستقبل منطقة جازان فعالية الفروسية، والقرية التراثية، ومهرجان جازان الشتوي. 
 
- يقام في منطقة عسير مهرجان الحريضة الشتوي، مهرجان محايل الشتوي.
 
- وتستقبل منطقة تبوك فعالية الحرف والصناعات اليدوية، ومهرجان ربيع أملج.  
 
رعاية المهرجان 
تقوم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برعاية المهرجانات السياحية المحلية ومساندة الفعاليات المصاحبة لها، والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية وتسويقية في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات والتي يتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملات الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة الفعاليات المختلفة. 
 
كما تعمل الهيئة على توفير معلومات مهرجان إجازة منتصف العام للمواطنين والمقيمين من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة، على الرابط