إطلاق المهرجان السياحي الثالث "عيش جوك" في الخبر

من الفرق المشاركة في المهرجان السابق

من الفرق المشاركة في المهرجان السابق

مهرجان عيش جوك

مهرجان عيش جوك

مهرجان عيش جوك

مهرجان عيش جوك

من العروض الشعبية المشاركة في المهرجان السابق

من العروض الشعبية المشاركة في المهرجان السابق

فعاليات متنوعة في المهرجان

فعاليات متنوعة في المهرجان

فنانة تشكيلية مشاركة في المهرجان السابق

فنانة تشكيلية مشاركة في المهرجان السابق

 اركان متنوعة للاطفال

اركان متنوعة للاطفال

تبقى الخبر من أكثر مدن المملكة تميزاً، بما تمتلكه من حيوية الموقع وإستراتيجية المكان، فأهميتها الاقتصادية تجعلها ملتقا مفتوحاً لمختلف الثقافات والحضارات بمشارقها ومغاربها، الأمر الذي يجعلها الأكثر توهجاً وتألقاً وخصوصية على مدار العام.
 
ومن هنا كان لابد أن تكون مدينة الخبر الأكثر جذباً للمهرجانات والفعاليات الترفيهية والاجتماعية التي ترتقي بمستواها إلى حيوية وإستراتيجية محافظة الخبر.
 
في اطار ذلك تستعد محافظة الخبر خلال إجازة منتصف العام الدراسي لانطلاق مهرجان الخبر السياحي تحت شعار "عيش جوك"، الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي. 
 
مهرجان "عيش جوك"
ينفرد مهرجان "عيش جوك" بقيمة كبيرة يضيفها واقع أهمية المدينة وحيويتها ومكانتها الإستراتيجية كبوابة للمملكة. 
 
حيث ترتقي كافة الفعاليات والنشاطات في هذا المهرجان، لتكون أكثر غنىً وتنوعاً وابتكاراً لتناسب كافة الثقافات وأنماط الحياة على اختلافها، حيث يهدف المهرجان لتقديم برامج ترفيهية متنوعة تحاكي تطلعات سكان وزوار المنطقة من المملكة ومن الدول المجاورة بتعدد الفعاليات والأنشطة التي تلبي رغبات كافة أفراد الأسرة، وبما يتواءم مع قيم وعادات المجتمع السعودي، بطابع يغلب عليه التميز  والإبهار ودقة التنظيم  كعناصر أساسية لكل فعاليات وأنشطة المهرجان. 
 
الاستعداد للمهرجان
أنهت أمانة المنطقة الشرقية وبلدية محافظة الخبر كافة الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث السياحي، والذي تقام فعالياته في العديد من المواقع بمحافظة الخبر لتشمل الواجهة البحرية والمراكز التجارية. 
 
وحول ذلك أكد المهندس عصام الملا ، رئيس بلدية الخبر والمشرف على المهرجان، أن استمرار المهرجان لعامه الثالث على التوالي يأتي نظرا لنجاح المهرجان خلال العامين الماضيين والذي كان له الدور البارز في تكرار التجربة هذا العام خاصة أن المهرجان يمثل حدثا سياحيا مميزا هو الأبرز على مستوى محافظة الخبر خاصة في فصل الشتاء، كما أن فعاليات المهرجان سوف تتسم بالتنوع والقدرة على جذب مختلف شرائح المجتمع والأعمار، وسيجد كل أفراد الأسرة ما يتجاوب مع اهتماماتهم بما يوفر لهم قضاء وقت ممتع ومفيد مع مختلف الفعاليات، مع عروض متعددة ومتنوعة. 
 
وأشار الملا إلى أن بلدية الخبر تسعى من خلال المهرجان لتكوين شراكات بين القطاعين العام والخاص خاصة أن قطاع السياحة يعد واحدا من أبرز القطاعات تميزا وهو ما يدعو للحاجة إلى تنشيط وتعزيز هذا الجانب من خلال المهرجانات السياحية الملائمة، فيما سيتم خلال الأيام المقبلة الكشف عن تفاصيل المهرجان وأبرز الفعاليات التي ستشهدها الخبر خلال تلك الفترة.