جدة- تشهد افتتاح معرض ( أبيض وأسود).

من الافتتاح

من الافتتاح

لوحة مشاركة

لوحة مشاركة

من منطلق دعم الحركة التشكيلية في المملكة ويعكس اهتمام الوزارة وتشجيعها للفنانين والفنانات السعوديين لإبراز أعمالهم المتنوعة والمتعددة بخامات وأساليب معاصرة تواكب التطور والإبداع في الفن التشكيلي. افتتح افتتح المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية سعود الحازمي  معرض «أبيض وأسود» وذلك في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة.
 
عن المعرض:
يعد معرض «أبيض وأسود» أول معرض تقيمه الوزارة للفنون التشكيلية المتخصّصة للتشكيلين والتشكيليات في المملكة لاكتشاف المواهب الفنية الجديدة والنهوض بالذوق الفني ودعماً للحركة التشكيلية، يحتوي على 77عملا بمشاركة 45 فنانا وفنانة تشكيليين بأعمال ذات مضامين مختلفة بأساليب تشكيلية متميزة.
 
والى ذلك رصدت وزارة الثقافة والإعلام لمسابقة المعرض جوائز مالية للعشرة الأوائل ودروع تكريم وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات حيث يستمر المعرض سبعة أيام على فترتين صباحية ومسائية من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهرا ، ومن 4 عصرا إلى 10 مساءً في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة وستكون الزيارة متاحة للجميع. حيث تقدم لمسابقة معرض «أبيض وأسود» مائة وعشرة من الفنانين والفنانات التشكيلين، بلغت أعمالهم 196 عملاً.