"أبيض وأسود" أول معرض تقيمه وزارة الثقافة للفنانين والفنانات التشكيلين

وزارة الثقافة والاعلام السعودية

وزارة الثقافة والاعلام السعودية

مسابقة معرض ابيض واسود

مسابقة معرض ابيض واسود

بهدف رفع الذائقة الجمالية وإثراء الفنون البصرية المعاصرة ودعم وتشجيع الفنانين والفنانات السعوديين التشكيلين، وتبادل الخبرات فيما بينهم، تقيم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية معرض "أبيض وأسود" والذي يعد أول معرض تقيمه الوزارة للفنون التشكيلية المتخصصة للتشكيلين والتشكيليات في المملكة. 
 
معرض "أبيض وأسود"
ينطلق معرض "أبيض وأسود" لعام 1436هـ تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، الخميس القادم، وذلك في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة، بهدف اكتشاف مواهب فنية جديدة والنهوض بالذوق الفني ودعماً للحركة التشكيلية في المملكة.
 
وأوضح المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ سعود الحازمي، إن معرض "أبيض وأسود" يأتي اهتماماً من وزارة الثقافة والإعلام وتشجيعاً للفنانين والفنانات السعوديين لإبراز أعمالهم المتنوعة والمتعددة بخامات وأساليب معاصرة تواكب التطور والإبداع في الفن التشكيلي ودعماً للحركة التشكيلية في المملكة والنهوض بالإبداع الفني والرؤى التعبيرية والمفاهيم الجمالية للفن التشكيلي.
 
وأوضح الحازمي أن المعرض يحتوي على سبعة وسبعين عملاً بمشاركة خمسة وأربعين فناناً وفنانة تشكيليين بأعمال ذات مضامين مختلفة بأساليب تشكيلية متميزة.
 
علماً بأن المعرض سيستمر لمدة سبعة أيام على فترتين صباحية ومسائية من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً ، ومن 4 عصراً إلى 10 مساءً، والزيارة متاحة للجميع.
 
مسابقة المعرض
تنظم الوزارة من ضمن الفعاليات مسابقة معرض "أبيض وأسود " التي تقدم لها مائة وعشرة فنانين وفنانات بلغت أعمالهم 196 عملاً.
 
الجوائز: 
 
رصدت الوزارة لمسابقة المعرض جوائز مالية للعشرة الأوائل تقدر بمبلغ وقدره (75000) وهي كالآتي: 
- الجائزة الأولى: مبلغ وقدره (15000) خمسة عشر ألف ريال. 
- الجائزة الثانية: مبلغ وقدره (10000) عشرة الآف ريال. 
- الجائزة الثالثة: مبلغ وقدره (8000) ثمانية الآف ريال. 
- الجائزة الرابعة إلى الجائزة العاشرة: مبلغ وقدره (6000) ستة الآف ريال. 
- إلى جانب منح الفائزين دروع تكريم وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات .