لماذا منعت الشاعرة السعودية هند المطيري من أي فعاليات بعد معرض الكتاب؟

الشاعرة هند المطيري

الشاعرة هند المطيري

وللأطفال نصيب من كتب معرض الكتاب

وللأطفال نصيب من كتب معرض الكتاب

إقبال نسائي ورجالي لمعرض الكتب في السعودية

إقبال نسائي ورجالي لمعرض الكتب في السعودية

دائما ما يثير معرض الكتاب في السعودية الجدل الكثير بسبب إختلاف التوجهات لدى زواره كان آخرها وسم خاص للشاعرة السعودية هند المطيري التي ألقت قصيدتها الخاصة وبعدها نالت جدلا واسعا حولها.
 
إذ أصدر أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل قرارا بمنع الشاعرة من أي مشاركة أدبية مستقبلا في منطقة مكة المكرمة، لينشر رئيس اللجنة الثقافية في معرض جدة الدولي للكتاب الدكتور سعود كاتب بيانا نشر في جميع وسائل الإعلام حول الموضوع، موضحا "أن ما قامت به الشاعرة هند المطيري خلال الأمسية الثقافية التي اشتركت فيها ضمن فعاليات معرض جدة حينما ألقت قصيدة غير متفق على تقديمها مخالفة صريحة لأهداف المعرض وتجاوز غير مقبول".
 
وناقشت الشاعرة هند المطيري الموضوع مع صحيفة "الحياة" موضحة أن بيان رئيس اللجنة الثقافية سعود كاتب أوضح أنه اتفق معها على نصوص معينة، بينما في الحقيقة لم تتفق هي على أي نصوص، مضيفة أن قصيدة "ثورة الربيع القلبي"، التي أثارت ردود فعل داخل اللجنة الثقافية قرأتها مرات قبل في سوق عكاظ وفي نادي جدة الأدبي في أمسية رسمية قبل أن تلقيها في معرض الكتاب. وأكدت أن خطوتها المقبلة ستكون رفع برقية تظلم إلى أمير منطقة مكة المكرمة، كونه أيضا شاعر وأمير بيان، منوهة أنه عندما ينظر الأمير خالد الفيصل إلى قصيدتها بعين الشاعر سيرى أنها عارية تماماً مما أثير حولها.