مهرجان فني للأطفال في العاصمة السعودية

نشاطات فنية للاطفال

نشاطات فنية للاطفال

من المهرجان السابق

من المهرجان السابق

من الانشطة المخصصة للاطفال

من الانشطة المخصصة للاطفال

شعار وزارة الثقافة والاعلام

شعار وزارة الثقافة والاعلام

توفر الأنشطة الفنية الموجهة للأطفال نوعاً من التوازن بين اتجاهات الطفل العقلية والانفعالية والفكرية والحسية وبين الوعي واللاوعي ، وبالتالي يمكن أن نحول بعض الدوافع الهامة لدى الطفل إلى دوافع بناءة عن طريق تحرير الأنشطة الفنية التي تؤكد ذاته عن طريق المشاركة الوجدانية له وفهمنا لاتجاهاته وميوله.
 
ويعد الاندماج الفعال في تركيب العناصر الفنية أساس النمو الذاتي للأطفال ، والاهتمام بإتاحة الفرصة للأطفال لممارسة الأنشطة الفنية هي البوابة التي تفتح أمامهم المجال لكي يندمجوا في الممارسة الإبتكارية والإبداعية التي تنعكس ولا بد على السلوك العام للطفل طوال حياته.
 
وفي إطار ذلك الاهتمام تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل، بأنشطة فنية متعددة ومتميزة ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض تزامناً مع الاحتفالية العالمية بالطفل. 
 
المهرجان 
تنظم المهرجان وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات والسفارات العربية والصديقة.
 
وتتميز فعاليات المهرجان هذا العام بالتنوّع مقارنة بالأعوام السابقة ليستفيد منها الأطفال بشكل كبير، ومنها المسرحيات الموجهة للأطفال، والمسابقات التثقيفية والترفيهية، والمعارض التي تشارك فيها الجهات ذات العلاقة، والورش والدورات الفنية والمهارية، وعدد من الفعاليات المتنوعة. 
 
ولقد كشفت اللجنة المنظمة للمهرجان عن مسابقة للأطفال الموهوبين في مجال التصوير والرسم والإلقاء وأصحاب الأصوات الجميلة والمخترعين ومسابقة القصة القصيرة، وأتاحت الفرصة أمام جميع الأطفال الراغبين في الاشتراك التسجيل بالمسابقات المطروحة، وقدّمت اللجنة شكرها لوزارة الثقافة والإعلام لرعايتها هذا المهرجان السنوي وأيضاً لدعمها مثل هذه الفعاليات وكل ما من شأنه رعاية الأطفال والاهتمام بهم.