ترجمة فورية بلغة الإشارة للسيدات في مكتبة الملك عبدالعزيز بالرياض

من لغة الاشارة

من لغة الاشارة

مبنى مكتبة الملك عبدالعزيز

مبنى مكتبة الملك عبدالعزيز

لغة الاشارة

لغة الاشارة

فئة الصم

فئة الصم

شعار مكتبة الملك عبدالعزيز

شعار مكتبة الملك عبدالعزيز

تعمل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة على نشر المعرفة والثقافة في المجتمع السعودي مع التركيز على التراث الإسلامي والعربي وتاريخ المملكة، وتقوم بتوفير مصادر المعرفة والثقافة المتنوعة.
 
ومن مبدأ حرص المكتبة على إيصال المعرفة للجميع، فلقد أطلقت المكتبات النسائية في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة خدمة الترجمة الفورية بلغة الإشارة.
 
أطلقت المكتبات النسائية هذه الخدمة لرائداتها من الصم في فعالياتها الثقافية والإثرائية للسيدات، وتقدم الفعاليات التي تستمر لنهاية العام الحالي حشداً من البرامج المتنوعة من مناقشات وكتب، ومحاضرات، وورش ودورات تدريبية، وملتقيات ثقافية داخل وخارج المكتبة. 
 
وحول ذلك أكدت فاطمة الحسين، المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال، حرص المكتبة على إيصال المعرفة للجميع، كما أن المكتبة تعد بيئة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر التسهيلات للكراسي المتحركة في المداخل والمخارج وقاعات الاطلاع وقاعات الأنشطة، كما كانت مبادرة بطباعة أدلة الأنشطة الثقافية السنوية بطريقة "برايل" للرائدات الكفيفات. 
 
ونوهت الحسين بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل وفريق العمل التطوعي المساند للتحضير والتنسيق لإطلاق هذه الخدمة، مشيرة إلى أن الرائدات من الصم سيجدن عناية واهتمام فائقين بأمل تحقيق الفائدة المرجوة. 
 
مكتبة الملك عبدالعزيز العامة
يُذكر بأن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تهدف إلى توفير مصادر المعرفة البشرية وتنظيمها وتيسير استخدامها وجعلها في متناول الباحثين والدارسين، وللمكتبة اهتمام مميز بتوثيق تاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ الملك عبد العزيز آل سعود على وجه الخصوص بوصف المكتبة تتشرف بحمل اسمه، كما تبذل قصارى جهدها لرصد التراث العربي والإسلامي والإسهام في إحيائه وإخراجه بما يلاءم روح العصر، بالإضافة إلى أنها تسهم في خدمة المجتمع من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والمعارض والمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، ودعم حركة البحث العلمي والتأليف والترجمة والنشر، وتنمية ثقافة الطفل، وتوفير خدمات المعلومات للمرأة، وتبادل الخبرات مع مؤسسات المعلومات على مختلف المستويات.
 
وتقدم المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال جميع أنشطتها بدون رسوم، والإعلان عنها متجدد عبر منافذ المكتبة الإلكترونية وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، وفي أدلتها السنوية المتوفرة في فروع المكتبة وبنسختها الرقمية على الموقع الإلكتروني.