رحلة إبداعية مع مبادرة "الفن جميل" إلى اليابان

رحلة إبداعية مع مبادرة

رحلة إبداعية مع مبادرة "الفن جميل" إلى اليابان

ثمانية فائزين يسافرون إلى اليابان في رحلة إبداعية مع مبادرة "الفن جميل" إحدى مبادرات مجتمع جميل، وتهدف إلى تعزيز ودعم المشهد الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، ومؤسسة "كروسواي" المؤسسة الخيرية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، وتنشط في مجال الفنون والمبادرات التعليمية للشباب في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.
 
ومن المقرر أن يسافروا الفنانين الواعدين الفائزين بمسابقة "رحلة الفن جميل إلى اليابان" وهم من السعودية والإمارات والكويت والمملكة المتحدة في نوفمبر الحالي للتعرف عن كثب على الثقافة اليابانية الملهمة في رحلة إبداعية قل نظيرها.
 
لقاءات مع عالم آخر
 
وكانت هيئة تحكيم الجائزة قد تلقّت مئات المشاركات، وتضمّنت القائمة القصيرة للمرشحين 36 من الفنانين الشبان الواعدين من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة، وتمت مقابلتهم من جانب لجنة خبراء مختصة. وانعقدت مقابلات التقييم والتحكيم في 5 مدن هي جدة والرياض ودبي والكويت ولندن. 
 
واختير الثمانية الفائزون لاستجابتهم الإبداعية والتخيّلية لرحلة هذا العام إلى اليابان التي ستنطلق تحت شعار "لقاءات مع عالم آخر".
 
صقل المهارات
 
وفي اليابان سيكتشف الفائزون المشهد الإبداعي والثقافي الياباني بآفاقه وتجلياته المختلفة من خلال التعاون مع فنانين محليين ومؤسسات يابانية في طوكيو وكيوتو وهيروشيما وناوشيما بما يسهم في صقل مهاراتهم القيادية والإبداعية وقدرتهم على التواصل مع الآخرين.
 
ورش عمل
 
وتشمل الرحلة تدريباً على رقصة «البوتو» اليابانية المعاصرة، ورشة عمل عن فن تقزيم الأشجار «البونساي»، وزيارة إلى ستوديو رفقة المبادرة الإبداعية الجماعية Chim↑Pom، وورشة عمل مع ماساو أوكابي الذي مثَّل اليابان في بينالي فينيسيا الثاني والخمسين، إلى جانب زيارة إلى ناوشيما، الجزيرة التي تمثل وجهة رفيعة وثرية للفن المعاصر.