مسك الخيرية تشارك في اليونسكو بخمس فتيات وخمسة شباب سعوديين

 مشاهير المواقع الاجتماعية في اليونسكو

مشاهير المواقع الاجتماعية في اليونسكو

منار الصقعوب وهي تلقي كلمتها

منار الصقعوب وهي تلقي كلمتها

الفتيات والشباب العشرة المشاركين

الفتيات والشباب العشرة المشاركين

الشباب السعوديين في ورش العمل

الشباب السعوديين في ورش العمل

تناقل أمس مشاهير المواقع الاجتماعية تغطية كاملة لمنتدى اليونيسكو في حساباتهم على سناب شات وتويتر والانستقرام حيث تشارك السعودية عبر مؤسسة ولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز " مسك الخيرية " بعشرة مشاركين (خمس من الفتيات وخمسة من الشباب) في منتدى اليونسكو الدولي التاسع للشباب، الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة 26-28 أكتوبر 2015م.
 
وتأتي مشاركة "مسك الخيرية" لدعم رسالتها في التأكيد على تمكين المجتمع من التعلم والتطور في كافة المجالات الأدبية والعلمية والإجتماعية والثقافية والتقنية، وذلك من خلال إنشاء حاضنات خاصة لتطوير وإنشاء وجذب المؤسسات الرائدة ، وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة ، لتختار المؤسسة عنوان "تميز" وكانت شراكتها هو تزامن مع احتفالات الذكرى الـ70 لليونيسكو.
 
وفي تمثيل مشرف للوطن القت الشابة منار الصقعوب ضمن الـ5 متحدثين بصوت شباب العالم في جلسة المنتدى الافتتاحية وهو ما أشاد به الكثيرون وأكد الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية أحمد العوين أن إختيار الشباب جاء بعد إختبارات ومراحل كثيرة لإختيار النخبة. 
 
ويحمل منتدى اليونيسكو هذا العام عنوان "ناشئون حول العالم في المستقبل"، ويناقش وسائل التعليم، والمهارات الأساسية لبناء فرص وظيفية مستدامة، إضافة إلى التنوع وثقافة السلام والحقوق والحريات ، أما المحور الثاني يحمل عنوان "ناشئون حول العالم يعالجون مشكلة التغير المناخي"، ويهدف لزيادة الوعي بهذه المشكلة عبر وسائل الإعلام، واستخدام المعرفة التقليدية والوسائل البيئية المحلية، والحلول المقترحة من الشباب لمعالجة أزمة التغير المناخي.
 
ويعقد المنتدى كل عامين منذ 18 عاما، ويشارك فيه أكثر من 500 مشارك من الذكور والإناث من جميع أنحاء العالم، وستقدم المشاريع المقترحة إلى المتبرعين لدعمها بالتعاون مع الدول الأعضاء والشركاء.