اليوم تنطلق فعاليات أسبوع دبي للتصميم ..

اليوم تنطلق فعاليات أسبوع دبي للتصميم ..

اليوم تنطلق فعاليات أسبوع دبي للتصميم ..

افتتحت ظهر اليوم الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، الدورة الأولى من "أسبوع دبي للتصميم "، والذي يقام في حي دبي للتصميم وأماكن مختلفة في المدينة.
 
ويساهم "أسبوع دبي للتصميم" بفعالياته ومشاريعه الخمسة تعزيز البنية التحتية لفن التصميم بمدينة دبي لتكون في زمن قريب عاصمة هذا الفن بمنطقة الشرق الأوسط.
 
يصاحب "أسبوع دبي للتصميم" معرض "داون تاون ديزان" في دورته الثالثة خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2015، سيكون هذه المرة بمحتوى جديد إلى جانب مشروع "المعرض العالمي للابتكار" الذي يضم أحدث ابتكارات التصميم للخريجين وأصحاب الدراسات العليا أبرز 10 جامعات بالعالم، ومشروع "أبواب" الذي يستضيف 6 فنانين من السعودية والكويت والأردن وتونس والإمارات وباكستان، لتعكس أعمالهم بيئة وهوية بلدهم.
 
وأبرز ما في هذا الحدث دوره المحوري في الارتقاء بذائقة فنون التصميم واستقطاب أبرز وأحدث ابتكارات التصميم العالمية لتعرض تحت مظلة هذا الحدث، الذي يشكل إلهاماً للمصممين الناشئين والزوار الساعين إلى التميز بتصاميم مبتكرة لمنازلهم وأثاثهم.
 
ويعبر "حي دبي للتصميم" المقر الرئيسي لهذه الفعالية التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري ويشارك الحي في هذه الفعالية مع"مجلس دبي للتصميم والأزياء" و"هيئة دبي للثقافة والفنون" ومجموعة "آرت دبي".
 
ومن جانب آخر تتوزع بعض المشاريع الأخرى في أرجاء المدينة مثل فعالية "حول المدينة" التي تقدم من خلالها 21 مشاركة محلية من غاليريهات وجامعات وشركات ومخازن معنية بالتصميم تتوزع ما بين منطقة رأس الخور غير المكتشفة بعد إلى منطقة القوز الصناعية التي تحولت إلى مركز حيوي للفنون البصرية، إلى جانب مشروع الأعمال التركيبية التي تعرض في حي الفهيدي التاريخي ومركز تشكيل بند الشبا وجميرا بيتش ريزيدنس ودبي مول وسيتي ووك وغيرها.