معرض "اصالة حرف" لمحبي الخط العربي في الرياض

من أعمال فاطمة الصرامي

من أعمال فاطمة الصرامي

من أعمال عبيد النفيعي

من أعمال عبيد النفيعي

من أعمال الخطاطين

من أعمال الخطاطين

مجموعة من الخطاطين المشاركين في المعرض

مجموعة من الخطاطين المشاركين في المعرض

رذيس جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي يفتتح المعرض

رذيس جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي يفتتح المعرض

يعتبر الخط العربي من أهم الفنون الأصيلة التي يحرص الكثير للمحافظة عليها، فكل دولة في العالم تفتخر بخطها، ولكن أكثر ما يميز الخط العربي هو ثناياه التي تعطيه جمالا خاصا عن كل الخطوط في العالم. 
 
لذلك حرص البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" على تنظيم معارض متخصصة في هذا الجانب ليفتتح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي معرض "أصالة حرف " بالعاصمة الرياض بحي البجيري في الدرعية والذي ضم أكثر من 60 لوحة أبدع خطاطيها بكلمات ورسومات عربية أصيلة.
 
شارك في المعرض أكثر من 13 خطاطاً منهم على سبيل المثال، عماد الزهراني ‏‏وهو مهتم بالخط العربي ودارس له، والخطاطة ‏فاطمة بنت إبراهيم الصرامي وهي مجازة في الخط الديواني من الأستاذ المتخصص ناصر الميمون، وكذلك الخطاط ‏‏‏‏‏‏عبيد النفيعي العتيبي وهو معلم ‏‏‏‏‏‏‏‏مجاز من الخطاط ناصر الميمون أيضا، ونواف العتيبي، عثمان العيسى ومازن العنزي، أماني الوهيبي وغيرهم ولكل منهم أسلوبه الخاص في رسم الحرف.
 
وقال الأستاذ ناصر الميمون إن هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها هذا العدد من خطاطي الرياض في معرض واحد، مؤكدا الجودة العالية التي وصلوا إليها، وعلى ضرورة الالتزام بالقواعد والأسس الأهم لإخراج العمل إخراجا رائعا.
 
هذا وتعتبر جادة أما للفنون من أحدث المراكز الثقافية والفنية والسياحية في الرياض، التي تحتضن الفعاليات الفنية طيلة أيام السنة لتعزز من موقعها كأحد المرافق الحضارية في حي البجيري بالدرعية، كما تشتمل على قاعة عرض "غاليري" للوحات التشكيلية ومرسم للأطفال واليافعين، وقاعة للاجتماعات والمحاضرات تقام فيها ورش عمل فنية، بالإضافة إلى مقهى ومكتبة فنية وأدبية، وركن لعرض وبيع المنتجات اليدوية والحرفية ذات الطابع المحلي.