إنطلاق مهرجان الفرق المسرحية في العاصمة السعودية

من مسارح بيوت الشباب

من مسارح بيوت الشباب

فعاليات المهرجان

فعاليات المهرجان

شعار مهرجان الفرق المسرحية

شعار مهرجان الفرق المسرحية

شعار بيوت الشباب

شعار بيوت الشباب

تحرص الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب على دعم الحركة المسرحية، على تقديم كافة الخدمات للشباب من هواة المسرح والممثلين والمخرجين من خلال توفير وتطوير مسرح بيوت الشباب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
 
وفي إطار ذلك تنطلق مساء اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب في دورته الثالثة بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، برعاية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب.
 
المسرحيات المشاركة في المهرجان 
تشارك في المهرجان ثمان مسرحيات من إنتاج مكاتب رعاية الشباب في مختلف مناطق المملكة، وهي:
 
- مسرحية "سيام" لفرقة مسرح الشباب بالإحساء، من تأليف وإخراج سلطان النوه، حيث من المقرر أن يشهد حفل الافتتاح عرض المسرحية.
 
- مسرحية "القاعدة والاستثناء" إعداد الفنان خالد الحربي عن نص "برتولد بريخت" وإخراج طلال الرمال لمكتب رعاية الشباب بحائل.
 
- مسرحية "غني ومنتف" تأليف وإخراج فالح السويلم لمكتب رعاية الشباب بالدمام.
 
- مسرحية "العائد" تأليف محمد السحيمي وإخراج عبدالعزيز الأحمد، لمكتب رعاية الشباب بالرياض.
 
- مسرحية "ما يملى عليه" تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي لمكتب رعاية الشباب بجازان.
 
- مسرحية "علامة استفهام" والتي يشارك بها مكتب رعاية الشباب بالرس، من تأليف ماجد البشري وإخراج محمد الغفيلي.
 
- مسرحية "البرواز" التي يقدمها مكتب رعاية الشباب بالخرج ، من تأليف راشد المدهش وإخراج المنذر النغيص.
 
- مسرحية "والتم الشمل" التي يقدمها مكتب رعاية الشباب بالجوف، من تأليف بسام الدخيل وإخراج محمد العفر 
 
الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب
أكد محمد الخربوش مدير عام الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب الأمين العام أن الجمعية تعمل وفق توجيهات الأمير عبدالله بن مساعد، لتقديم كافة الخدمات للشباب ومساعدتهم على تطوير قدراتهم ومواهبهم وهواياتهم، ومن أجل هذا الهدف سعت الجمعية للتنويع في برامجها وأنشطتها المختلفة. 
 
علماً بأن الجمعية لديها مسارح مجهزة في بيوت الشباب ذات الفئة "أ" في الرياض وجدة والدمام وبيوت الفئة "ب" في المدن والمراكز الرياضية، وتعمل الجمعية حالياً على دعم الحركة المسرحية في بيوت الشباب من خلال تبني إنشاء فرق مسرحية في البيوت وتهيئة المناخات المناسبة لها لتطوير قدرات ومواهب الممثلين الشباب ودعم هذه الفرق بالمختصين في هذا الجانب مع إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الدورات المتخصصة في مجالات المسرح الفنية والتقنية، والحرص على الارتقاء بالأداء في بيوت الشباب لتكون بيئات جاذبة وحاضنة للشباب على اختلاف مشاربهم وهواياتهم.
 
يُذكر بأن فعاليات المهرجان ستتواصل في مركز الملك فهد الثقافي بعرض مسرحي كل يوم حتى مساء الأربعاء المقبل، حيث ستعلن في حفل ختامي أسماء الفائزين وفق رأي لجنة تحكيم مكونة من الفنان عبدالإله السناني رئيساً، وعضوية كل من مشعل الرشيد وخالد الباز.