مسلسل سعودي يحصد ذهبية مهرجان الإعلام العربي

المسلسل السعودي

المسلسل السعودي

حصد المسلسل السعودي "أوراق التوت" الجائزة الذهبية في مهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي الذي اختتم في العاصمة الأردنية عمان أخيرا، فيما حل مسلسل "رعود المزن"، ومسلسل "أخوة الدم" في المركزين الثاني والثالث.
 
عن المسلسل
قال الفنان والمنتج ماجد العبيد إن "أوراق التوت عمل ديني ذو صبغة تاريخية تراثية، يقدم الإسلام في صورته الحقيقية، أنتجه التلفزيون السعودي بالمشاركة مع مؤسسة البناء الإعلامي هذا العام".
 
وأَضاف، أن "العمل مأخوذ عن قصص روائية بعنوان "من أوراق ابن أحمد"، وكتب له السيناريو والحوار أيمن سلامة، فيما تولى إخراجه هاني إسماعيل، وشارك فيه نجوم عرب منهم صابرين، وكمال أبوريه، ويوسف شعبان، وجاسم النبهان، وسميحة أيوب، وبشير الغنيم، وصفاء سلطان، وهيدي كرم، ومحمد بخش، وتم تصويره بين مصر والمملكة، والهند"، مشيرا إلى أنه عرض خلال شهر رمضان الماضي على القناة السعودية الأولى والتلفزيون المصري.
 
وأوضح العبيد أن "المسلسل يتناول في قالب مشوق قصة رجل استطاع أن ينشر الإسلام في إمبراطورية عظيمة هي دراما دون عنف أو دم، بل بالحجة واحترام الآخر، وتقديم الصورة المشرفة عن المسلمين"، مشيرا إلى أن العمل يتميز بقصته الجديدة المشوقة، وبموضوعه الجديد الذي خرج عن السياق التقليدي للأعمال التاريخية.