إفتتاح معرض التشكيلية السعودية ريم ناظر في لندن

من لوحات المعرض

من لوحات المعرض

 جانب من المعرض

جانب من المعرض

جانب من الحضور

جانب من الحضور

شقت الفنانة التشكيلية السعودية ريم ناظر طريقا يسوده الطراز المتميز والتكوين الفريد الذي نقلها من مدينتها جدة إلى محطات فنية رائدة تستهدف متذوقي الفن حول العالم، لتحتضن العاصمة البريطانية لندن انطلاق معرضها المتميز "رحلة الحج عبر العصور". 
 
يقام المعرض في متحف الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية، ويستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، ويضم المعرض 43 لوحة زيتية مستوحاة من صور تاريخية تتمحور حول رحلة الحج، والتي تبرز ماضي الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. 
 
إفتتاح المعرض
افتتح معرض "رحلة الحج عبر العصور" الأمير سلطان بن فهد، رئيس القسم السياسي في السفارة في لندن، تحت رعاية الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والإعلامية والاجتماعية في بريطانيا، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بريطانيا، ومديري المكاتب السعودية والملحقيات الثقافية في بريطانيا .
 
معرض "رحلة الحج عبر العصور"
أوضحت الفنانة السعودية ريم ناظر إن أقامة مثل هذا المعرض يأتي رغبة منها في إعطاء المشاهد فكرة عن هذا التجمعِ الإنساني للمسلمين ، وأن يعرف برسالة الحوارِ في الإسلامِ التي تخترقُ الزمانَ والمكانَ وتجمعُ العالم بكل جنسياتِه في قيمِ العدالةِ والمساواةِ.
 
وأشارت الفنانة إلى أن إعداد اللوحات المعروضة استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل، وأوضحت إنها اختارت الرسم على القماش الكتاني لأنه يشبه في نوعه الخيام التي كان الحجاج يستخدمونها قديمًا، وذلك من أجل إعطاء إحساس يتماشى مع روح الرسم على اللوحات المعبرة عن رحلة الحج في الماضي.