10 أفلام ضخمة دمّرها Deadpool!

Deadpool

Deadpool

Man of Steel

Man of Steel

Mission Impossible

Mission Impossible

Spider Man 2

Spider Man 2

The Martian

The Martian

Insterstellar

Insterstellar

Gravity

Gravity

Captain America

Captain America

Cinderella

Cinderella

Ant Man

Ant Man

فيما سرت توقعات قبل عرض فيلم Deadpool عن صعوبات جمة سيواجها العمل ما يعيد ذكريات شاهدناها مثلا في فيلم Dredd، توقع في المقابل قليلون ان الفيلم سيحصد نجاحاً قوياً لكن لم يتوقع احد ان الفيلم الكوميدي المنتمي ايضاً لعالم الابطال الخارقين سيكسر عددا من الارقام الكوميدية ويصبح ظاهرة سينمائية حقيقية عام 2016!

في الايام القليلة الماضية، تخطت ايرادات Deadpool الـ700 مليون دولار وما زال يحقق الارباح عالمياً والابرز انه تخطى بسهولة افلاما كان من المتوقع ان تحصد النجاح الاهم! ببساطة تحول Deadpool من بطولة ريان رينولدز لواحد من اكبر مفاجآت العام السينمائية وسنتعرف في ما يلي الى اضخم 10 افلام "دمّرها" العمل في ارباح الـBox Office في وقت كان من المتوقع في المقارنات ان تربح اكثر منه.

Ant Man – 519 مليون دولار
المقارنة مثالية بين الفيلمين فهما من فئة الـcomic لكن بقصة غريبة وتوقيع الكثيرون ان يكون بين اقوى الافلام في الايرادات لكنه في النهاية متخلف بفارق كبير...

Cinderella – 542 مليون دولار 
من المذهل كيف ان "ديزني" تستطيع ان تحقق الارباح الطائلة من كل شيء لكن مثلا انتاج الشركة الاهم للعام 2015 لم يستطع منافسة ايرادات Deadpool بجدية!

Fifty Shades of Grey - 571 مليون دولار
احببته ام لا شكل هذا الفيلم حالة جدلية وسينمائية كبيرة في جزئه الاول وسيستمر بذلك في الجزءين القادمين. واللافت ان ارقامه بعيدة عن Deadpool رغم انه من المتعارف عليه ان هذه المواضيع الجريئة تستطيع ان تحصد الارقام الفلكية. 

The Martian – 628 مليون دولار
كلنا نعلم اهمية The Martian السينمائية والنجاح الذي حصده وصولا للترشيحات التي حصل عليها في جوائز الاوسكار. لكن مع كل ذلك فإن Deadpool اطاح بواحد من اهم انتاجات العام مع نجمه البارز مات دايمون. 

Man of Steel – 668 مليون دولار
انه سوبرمان! واحد من ايقونات الابطال الخارقين المحبوبين تاريخياً! لكن الفيلم من اخراج زاك سنايدر بقي خلف Deadpool كذلك... ربما بسبب غياب الحس الكوميدي فيه.

Interstellar – 675 مليون دولار
كريستوفر نولان مخرج الفيلم واحد من انجح المخرجين واكثرهم تحقيقا للايرادات ورغم ان العمل كذلك ضم نخبة من نجوم الصف الاول في "هوليوود" من بطولة ماثيو ماكونوهي وجيسيكا شاستاين وان هاثاواي فإنه بقي اقل من عمل مفاجئ كنجمنا لليوم.

جميع افلام Mission Impossible
مع ان مجموع ايرادات افلام السلسلة كلها يبلغ 2,77 مليار دولار فإن كل واحد منها لم تصل ارباحه لحاجز الـ700 مليون دولار!

The Amazing Spider Man 2 – 709  مليون دولار
من المفاجئ ان نجد ان بطلا كالرجل العنكبوت يتفوق عليه بطل كوميدي كنجم Deadpool! 

Captain America: The Winter Soldier – 714 مليون دولار
الجزء الثاني من Captain America اعتبر على نطاق واسع واحدا من افضل الاعمال السينمائية في فئة الابطال الخارقين في السنوات الاخيرة لكن من المؤكد ان Deadpool سيتخطّاه في الايرادات.

Gravity – 723 مليون دولار
لا شك ان رائعة ألفونسو كوارون السينمائية Gravity التي حصدت اهم جوائز الاوسكار ومن بطولة الرائعين جورج كلوني وساندرا بولوك نالت تقييما ايجابيا حول العالم لكن من المفاجئ معرفة ان Deadpool سيتخطاه بالتأكيد في الايرادات المالية. فعلا الامر صادم لكن هذا يظهر كم ان الجمهور في هذه لايام مختلف عن السنين الماضية ولم تعد افلام الابطال الخارقين محصورة بمقاييس القوة فقط انما الكوميديا اسضا.