اشهر الافلام التي دارت حول قصة سندريلا

درو باريمور

درو باريمور

بريتني سنو

بريتني سنو

أودري هيبورن

أودري هيبورن

ساندرا بولوك

ساندرا بولوك

ليندزي لوهان

ليندزي لوهان

الممثلة أودري هيبورن

الممثلة أودري هيبورن

SABRINA

SABRINA

FUNNY FACE

FUNNY FACE

JOHN TUCKER MUST DIE

JOHN TUCKER MUST DIE

MEAN GIRLS

MEAN GIRLS

MISS CONGEIALITY

MISS CONGEIALITY

Ever After A Cinderella Story

Ever After A Cinderella Story

على مدار عقود طويلة قدمت إلينا هوليود العديد من الافلام الرائعة والمستوحاة من قصة سندريلا الشهيرة، ودائما ما تدور احداث هذه الافلام حول نفس الشيء، الفتاة التي تبدو للوهلة الاولى غير جميلة بسبب ارتدائها الملابس غير المهندمة والتي غالبا ما تكون هدفا للمتنمرات من اقرانها وكالعادة تتغير حياة تلك الفتاة في لحظة ولسبب أو لاخر وتتحول إلى فتاة جميلة يقع في حبها امير الاحلام.

تعالوا نتعرف معا على اشهر افلام هوليود التي دارت حول قصة سندريلا واشهر الممثلات اللاتي قمن بدور سندريلا في هذه الافلام.

فيلم " Ever After: A Cinderella Story":
الممثلة: درو باريمور (Drew Barrymore).

وصف هذا الفيلم في اعلانه بأنه القصة الحقيقة لسندريلا وتدور احداثه في اطار كوميدي عن قصة سندريلا التي تعاني من اضطهاد زوجة والدها الشريرة التي تعاملها كخادمة في منزلها وأثناء ذلك تقابل عن طريق المصادفة امير احلامها، الحقيقة أن درو قدمت هذا النوع من الادوار عدة مرات خلال فترة التسعينيات واشهرها دورها الرائع في فيلم " Never Been Kissed" والذي يحكي قصة الصحفية الشابة الذكية والتي مازالت تعاني من انعدام الثقة بالنفس بسبب التجارب القاسية التي تعرضت لها خلال المرحلة الثانوية.

فيلم " MEAN GIRLS":
الممثلة ليندزي لوهان (Lindsay Lohan).

في هذا الفيلم تقوم ليندزي لوهان بدور فتاة ذكية تحب الرياضيات وعاشت معظم حياتها في افريقيا بصحبة والديها، يتابع الفيلم محاولات الفتاة في التأقلم مع حياتها في المدرسة الثانوية وتعرضها للتنمر بسبب فتيات جميلات يتظاهرن باللطف بينما يسخرن منها امام الجميع، لحسن الحظ تتمكن بطلتنا من تجاوز صدمتها بسرعة وتبدأ في خطة معقدة لتلقين هؤلاء الفتيات درسا قاسيا وتتضمن هذه الخطة ارتدائها للملابس الانيقة وتحولها إلى فتاة جميلة.

 فيلم " SABRINA":
الممثلة: أودري هيبورن (Audrey Hepburn).

تدور احداث الفيلم حول الفتاة سابرينا ابنة السائق التي ترتدي الملابس الواسعة والنظارات السميكة ويظن الجميع أنها قبيحة ولكن هذا يتغير عندما تسافر سابرينا إلى باريس وتغير من طريقة ارتداء ملابسها وتعود إلى موطنها الام لتكون الاجمل من بين اقرانها.

فيلم " MISS CONGEIALITY":
الممثلة: ساندرا بولوك (Sandra Bullock).

فيلم كوميدي رائع من بطولة الممثلة ساندرا بولوك وتقوم فيه بدور عميلة في المباحث الفيدرالية الامريكية تتصرف بطريقة خشنة وترتدي ملابس غير مهندمة في حياتها اليومية العادية وملابس اقرب لملابس الرجال الرسمية في يوم العمل، ولكن ذلك يتغير بعد أن تذهب متخفية إلى مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة.

فيلم " FUNNY FACE":
الممثلة أودري هيبورن (Audrey Hepburn).

ويحكي الفيلم قصة فتاة خجولة تقابل عن طريق الصدفة في متجر للكتب مصور يبحث عن وجه دعائي جديد، بعد عدة محاولات ينجح المصور في اقناع الفتاة بالعمل معه والسفر إلى باريس عاصمة الموضة لتتحول بعدها الفتاة إلى عارضة ازياء رائعة الجمال.

فيلم " JOHN TUCKER MUST DIE":
الممثلة بريتني سنو (Brittany Snow).

يحكي الفيلم قصة فتاة هادئة وخجولة تكره الفتيان العابثين، هذه الفتاة تجمعها علاقة صداقة مع مجموعة من الفتيات من زميلاتها في المدرسة ومعا يقمن بالتخطيط للانتقام من زميلهم الشاب الذي يشتهر بأنه يقوم بخداع الفتيات وتحطيم قلوبهن ومن أجل ذلك تتحول الفتاة الخجولة إلى فتاة رائعة الجمال لجذب انتباهه والانتقام منه.