The Witch... الفيلم الذي سيغير مفهومكم لاعمال الرعب! 

مشهد من الفيلم

مشهد من الفيلم

من the witch

من the witch

بوستر الفيلم

بوستر الفيلم

اجواء مخيفة

اجواء مخيفة

the witch واحد من افضل افلام الرعب

the witch واحد من افضل افلام الرعب

the witch.. رعب متقن

the witch.. رعب متقن

بدءا من إخراجه الباهر ومرورا ببنائه المتين المتقن من قبل المخرج روبيرت ايغيرز في تجربته الاولى، يتطور العمل  السينمائي المنتظر The Witch (الساحرة) باطراد لافت نحو الغرابة والغموض والخوف مع كل مشهد يمر وصولاً لنهايته الجريئة الصاعقة. لماذا نفترض ان The Witch سيكون واحدا من المرشحين الاقوياء المبكرين ليكون افضل فيلم في 2016؟ اليكم الاسباب ليكون على جدول الافلام التي ستشاهدونها حتماً.

تشويق منذ البداية
من النادر ان نقول ذلك عن فيلم ينتمي لفئة الرعب، لكن كل شيء في The Witch مبني بذكاء واحترام للمشاهد. التمثيل والكتابة والموسيقى والاضاءة والتصميم والمعالجة السينمائية والمونتاج والاخراج كلها عناصر تبهرك على الفورة. في وقت ان جميع هذه العناصر تجتمعا معا لخلق قصة جامحة ستجعلك مشدود الاعصاب منذ اللحظة الاولى حتى ختام العمل. 

حتى بعد المشهد الاخير، وبعد حلول الشاشة السوداء بعد الاحداث، ثمة كشف اخير رائع لن يزيد الامور الا تعقيدا ويأخذ القصة لبعد اكثر سوادا ومفاجأةً. لكن قبل هذا الكشف، يقدم The Witch ما يكفي لحجز مشاهدين في قالب من التشويق بدأت اصداؤه تظهر قبيل عرضه للمرة الاولى قبل اشهر في مهرجان Sundance السينمائي للافلام المستقلة ثم الآن مع عرضه على الجنهور الواسع. 

غرابة مشهدية جريئة
المثير ان الفيلم يبني بنيانه على الغرابة القصصية والمشهدية بأسلوب جريء لكنه بعيد عن عناصر الخوف التقليدية وتلك الخدع "الكليشيهات" التي تقع بها بقية افلام الرعب. 

استخدم المخرج تقنية الضوء الطبيعي في احداث الفيلم كافة لاعطاء اجواء العمل واقعية ظاهرة فيما تمثل ردود افعال واجابات الشخصيات طابعا خاصا حيث ستدخلنا في عالم ممزق الاوجه في ما يشبه ساحر يستحوذ على حواسنا. انت تعرف ان شيئا كبيرا سيحصل لكنك تنتظر اللحظة المناسبة! 

قصة تشد الاعصاب
The Witch تم تصويره في اجواء القرن السابع عشر وتدور قصته حول عائلة "بوريتية" وهي من مجموعة من طائفة البروتستان الاصلاحيين الذين هدفوا الى "تطهير" كنيسة المملكة المتحدة من "الممارسات الكاثوليكية". العائلة تترك بلدتها لتعيش في برية "نيو انغلاند" لكن الابنة الكبيرة توماسين (تلعب دورها آنيا تايلور-جوي) تضيّع بغرابة الطفل الصغير للعائلة وهو تحت رعايتها فتبدأ العائلة بشكوك ان الغابة القريبة هي موطن لشر قوي. كما تعاني العائلة الى جانب الرعب من الجوع بسبب الشتاء القاسي ما يستتبعه من صراعات... 

بدلا من الاعتماد على اساليب الرعب التقليدية، يستعمل The Witch طرقا جديدة فيركز على البارانويا المتصاعدة بين افراد العائلة ثم انهيارها التدريجي. وبطبيعة الحال تتصاعد نسبة الرعب في الفيلم حيث يصبح المشاهد اكثر تفاعلا كما بعيش حالا من القلب الحتمي وحتى اكثر من ذلك حيث نجد طباع الاثارة القوية والدراما العالية المستوى والغموض اللافت في عرض شيق يفوق بكثير ميزانية المليون دولار التي خصصت لصناعة الفيلم. 

اداء كل من آنيا تايلور-جوي، رالف اينيسون، كاتي ديكي (من Game of thrones) الى جانب هارفي شيمشو وايلي غراينر ولوكاس داوسون يصنف ضمن فئة الافضل على الاطلاق ضمن اداء ممثلي افلام الرعب. ان استخدام الحيوانات والطبيعة في هذا الفيلم يزيد من غموضه وسحره. 

يقول مخرج The Witch انه يريد لمشاهدي العمل ان يشعروا انهم يفوقون شخصيات العمل قدرة وراحة وتحليلا فهو يعتبر ان ذلك مفتاح كي يستمتعوا بكل تفاصيل العمل... لذا لا يجب ان تفوتوا واحد من اهم اعمال 2016.

شاهد تريلر الفيلم