فيلم توم هانكس الجديد يغضب السعوديين... فلماذا؟

من فيلم توم هانكس الجديد

من فيلم توم هانكس الجديد

من فيلم هانكس

من فيلم هانكس

مشهد من الفيلم

مشهد من الفيلم

لقطة من الفيلم

لقطة من الفيلم

توم هانكس في السعودية

توم هانكس في السعودية

توم هانكس بالزي السعودي

توم هانكس بالزي السعودي

بعد نشر الإعلان الدعائي الرسمي الأول لفيلم A Hologram for the King، للممثل الأمريكي توم هانكس، والمخرج توم تويكر، أعلن السعوديون عن غضبهم الشديد وذلك بالتعليق على الإعلان وإرسال الرسائل بمقاطعة الفيلم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والخوف من أن يكون الفيلم يحمل صورا تشوه العرب عامة والسعودية خاصة.

مشاهد الفيلم
من بين المشاهد التى أثارت حفيظة السعوديين هو ظهور أحد سائقى عربات النقل بـ"أسنان صفراء" وسائق آخر يتولى القيادة بتوم هانكس داخل السعودية وهو يدخن السجائر داخل السيارة، ويرتدى العباءة بشكل غير مهندم وبشعر غير مهذب، كما ويتحدث هانكس خلال لقطات الإعلان عن الجمال كثيرا ويبدي استياءه من الصحراء والرمال.

ويعد أيضا مشهد المسجد هو أحد ثانى الأسباب التى ساهمت في غضب أبناء الشعب السعودي من الفنان العالمى توم هانكس، و قرار مقاطعة فيلمه الأخير، حيث يمر إلى جوار مسجد يجد أمامه مجموعة كبيرة من الناس فيقوم بسؤال السائق عن سبب التجمع، ليخبره بأنه قد تمت في المسجد أمس عملية اعدام، ليصاب رجل الأعمال الأمريكي بحالة من الفزع .

فيما أثار غضبهم أيضا ظهور النجمة "ساريتا تشودرى" على أنها طبيبة سعودية يقع توم هانكس فى حبها حيث يرى المغردون أن السعودية بها نساء جميلات وأن ساريتا لا تعبر عن السعوديات.

قصة الفيلم
فيلم A Hologram for the King مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للروائى ديف إيجرز، ويتحدث الفيلم عن رجل أعمال ثرى يتعرض للإفلاس فيسافر إلى السعودية في محاولة لإقامة مشاريع استثمارية جديدة، وذلك هربا من الديون الكثيرة التي تُلاحقه.

 الفيلم من إخراج توم تيكفر وبطولة توم هانكس وتوم سكيريت وتريسى فايرواى وساريتا تشودرى ورولف سكسونى وجانيس اهيرن وجين بيرى ولويس راينر وديفيد مينكن ويطرح فى دور العرض السينمائية 22 أبريل 2016.


رابط فيديو إعلان فيلم توم هانكس: