ترشيحات مثيرة من MTV.. و"حرب النجوم" يكتسح

اليسيا فيكاندر في ex machina

اليسيا فيكاندر في ex machina

جوائز الـmtv

جوائز الـmtv

حرب النجوم اول بـ11 ترشيحا

حرب النجوم اول بـ11 ترشيحا

ريان رينولدز نجم deadpool

ريان رينولدز نجم deadpool

فريق pitch perfect 2

فريق pitch perfect 2

the revenant

the revenant

Avengers رشح ل6 جوائز

Avengers رشح ل6 جوائز

Creed

Creed

Jurassic World

Jurassic World

Straight Outta Compton

Straight Outta Compton

جينيفر لورانس في joy

جينيفر لورانس في joy

بنتائج شبه مغايرة كلياً لترشيحات جوائز الاوسكار والغولدن غلوب، أتت كما كل عام ترشيحات MTV للأفلام لتهيمن عليها العروض  التي حققت اعلى الايرادات عالمياً وتضم ابرز نجوم شباك التذاكر. 

وكانت "القوة" مسيطرة في ترشيحات هذا العام حيث حصد  Star Wars حرب النحوم 11 ترشيحاً يليه Deadpool الذي سجل 8 ترشيحات ثم فيلم الخيال العلمي Avengers: Age of Ultron بـ6 ترشيحات. هذه الافلام الثلاثة ترشحت للجائزة الاهم في الحفل "افضل فيلم" الى جانب كل من Creed، Jurassic World وStraight Outta Compton. وجميع هذه الافلام غاب عن ترشيحات الاوسكار والغلودن غلوب. 

واضافت جوائز الـMTV فئتين جديدتين هذا العام هما افضل قصة حقيقية وافضل وثائقي. دواين جونسون المرشح لجائزة افضل بطل وافضل اداء، وكيفيم هارت المرشح لافضل اداء كوميدي، سيتوليان تقديم الحفل الـ25 لجوائز الـMTV الذي سينظم في 10 ابريل المقبل. 

اهم الاعمال المرشحة
في ترشيحات الافلام، والى جانب فئة فيلم العام التي ذكرنا الاعمال المرشحة اعلاه، اعلنت كذلك ترشيحات افضل قصة حقيقية. وقد ترشح كل من Concussion الذي يتحدث عن فضيحة اخفاء الاصابات التي يتعرض لها لاعبو الدوري الاميركي لكرة القدم، وJoy الذي يروي قصة سيدة الاعمال جون مانغانو، وSteve Jobs عن القصة الحقيقية لاحد مؤسسي آبل، وStraight Outta Compton عن قصة فرقة موسيقية تواجه كل الصعوبات وThe Big Short عن الازمة الاقتصادية العالمية واخيرا The Revenant عن قصة صائد الفراء الذي يواجه الموت والمخاطر الكثيرة. 

وقد ترشح كل من Amy (الذي فاز بالاوسكار) وCartel Land وHe Named me Malala عن الطفلة البطلة الفائزة بنول ملالا يوسفزي، وThe Hunting Ground وThe Wolfpack وWhat Happened Miss Simone لفة افضل وثائقي. 

منافسة حامية بين الممثلين
وفي جوائز الممثلين، تم ترشيح آليسيا فيكاندر عن Ex Machina وآنا كندريك عن Pitch Perfect وتشارليز ثيرون عن Mad Max ودايزي ريدلي عن Star Wars وجينيفر لورانس عن Joy ومورينا باكارين عن Deadpool لافضل اداء نسائي. لورانس هي الوحيدة التي كانت مرشحة في الاوسكار عن فئة افضل ممثلة فيما فازت فيكاندر باوسكار افضل ممثلة مساعدة انما عن فيلم Danish Girl.

اما للممثلين الرجال، فقد ترشح ليوناردو دي كابريو المتوج بالاوسكار عن The Revenant، وكذلك مات دايمون عن The Martian وهو رشح ايضا للاوسكار. اما المرشحون الاخرون فهم كريس برات عن Jurassic World ومايكل جوردان عن Creed (ليس نجم كرة السلة!)، وريان رينولدز عن Deadpool وويل سميث عن Concussion. 

اما لجائزة الاداء الجديد الافضل فترشح كل من آيمي شومر عن Trainwreck وبري لارسون عن Room وهي التي حصدت جوائز التمثيل خلال العام ودايزي ريدلي عن Star Wars وداكوتا جونسون عن 50 Shades of Grey وجون بوييغا عن Star Wars واوشيا جاكسون عن Straigh Outta Compton. 

افضل اداء كوميدي 
في فئة افضل اداء كوميدي تم ترشيح نجوم الكوميديا وهم آيمي شومر وكيفن هارت (Ride Along 2) وميليسا مكارثي عن Spy وريبيل ويلسون عن Pitch Perfect وريان رينولدز عن Deadpool وويل فيريل عن Get Hard. اما عن افضل اداء حركي (action) فتم ترشيح ىايضاً كريس برات كما دواين جونسون عن San Andreas وجينيفر لورانس انما عن Hunger Games Mockingjay 2 وجون بوييغا وريان رينولدز وفين ديزيل عن دوره Furious 7.

افضل بطل و"شرير"
ولفئة افضل بطل حصة ايضا حيث تم ترشيح تشارليز ثيرون اليها عن Mad Max طبعا الى جانب كريس ايفانز عن Avengers ودايزي ريدلي ودواين جونسون وجينيفر لورانس. واكمل بول راد السباق عن Ant Man. ولفئة افضل دور شرير ترشح كل من ادام درايفر من Star Wars واد سكرين عن Deadpool وهيو كيز بايرن عن Mad Max وجايمس سبايدر عن Avengers وسامويل جاكسون عن Kingsman وتوم هاردي عن The Revenan.

وسيتم تكريم افضل اداء صوتي وترشح لها آيمي بوهلر عن Inside Out واندي سركيس عن Star Wars وجاك بلاك عن Kungfu Panda 3 وجايمس سبايدر عن Avengers ولوبيتا نيونغو عن Star Wars وسيث مكفارلاين عن Ted 2. 

وترشح فريق العمل التمثيلي لكل من Avengers وFurious 7 وPitch Perfect 2 وThe Hunger Games وTrainwreck لجائزة افضل فريق تمثيل. 

افضل قبلة وقتال!
وفي فئة فضل قبلة، رشحت قبلات ايمي شومر وبيل هايدر في Trainwreck، داكوتا جونسون وجايمي دورنان في 50 Shades، ليسلي مان وكريس هيمسوورث في Vacation، مارغوت روبي وويل سميث في Focus، مورينا باكارين وريان رينولدز في Deadpool وريبيل ويلسون وادام دوفين في Pitch Perfect 2. 

• Rebel Wilson & Adam DeVine – Pitch Perfect 2 (Universal Pictures) واخيرا جائزة افضل مشهد قتالي اختيرت لها مشاهد في Deadpool وThe Revenant (بين ليوناردو والدب) وAvengers وStar Wars وSpy.