فيلم سعودي في مهرجان هونغ كونغ الدولي

المخرج محمود الصباغ

المخرج محمود الصباغ

من بوسترات فيلم بركة يقابل بركة

من بوسترات فيلم بركة يقابل بركة

مقاطع من الفيلم

مقاطع من الفيلم

فيلم بركة يقابل بركة

فيلم بركة يقابل بركة

شعار مهرجان هونغ كونغ السينمائي

شعار مهرجان هونغ كونغ السينمائي

على الرغم من أن تاريخ السينما السعودية لازال تاريخا حديثا لم يتعدّ عمره بضع سنوات الا ان المحاولات السينمائية السعودية أصبحت تحتل موقعا متميزا في عروض السينما العالمية ، وجذبت جمهورا عريضا من جميع أنحاء العالم.

كان من أحدث هذه اﻷفلام السعودية فيلم "بركة يقابل بركة" الذي انتقل من منصات العروض السينمائية في مهرجان برلين السينمائي الى منصات مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي.

الفيلم في مهرجان برلين
حقق فيلم "بركة يقابل بركة" نجاحا عريضا غير متوقع، حيث حاز الفيلم على جائزة في مهرجان برلين السينمائي اﻷخير، كما تم اختياره في الدورة القادمة، وتفوق مخرج الفيلم السعودي محمود الصباغ على عدد من المخرجين العالميين الذي شاركوا في المهرجان.

الفيلم في مهرجان هونغ كونغ
انتقل فيلم "بركة يقابل بركة" للمشاركة  في مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي الـ40 والذي سينطلق في 30 من الشهر الجاري، حيث اختارته إدارة المهرجان ليعرض كفيلم سعودي طويل، ضمن 17 فيلما عالميا من فئة الأفلام الرومانسية.

يذكر بأن مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي (HKIFF) يعد إحدى المنصات الآسيوية المرموقة لصانعي الأفلام، والمهنيين وجماهير السينما على مستوى العالم لإطلاق العمل والخبرة المتميزة الجديدة، ولتعزيز التفاهم بين الثقافات العالمية، واكتشاف مواهب جديدة من مختلف أنحاء العالم.