ماذا حدث للفيلم السعودي "ترنيمة مدينة" في اسكتلندا؟

Shirley Henderson

Shirley Henderson

غلاف الفيلم

غلاف الفيلم

الفيلم

الفيلم

تصدرت الكثير من الأفلام السعودية المراكز الأولى في المهرجانات الخليجية والعربية إلا أن فيلم "ترنيمة مدينة" للمنتج العالمي السعودي إبراهيم دشيشة خطف لأضواء في مهرجان جلاسكو بأسكتلندا حيث نفدت تذاكره قبل عرض الفيلم بـ24 ساعة بسبب ما تناقلته الصحف العالمية المتخصصة والبرامج التلفزيونية عن الفلم.
 
وقال دشتي أنه سعيد بالنجاح الكبير الذي حصده الفيلم منوها أنه أمر يدعو للفخر والاعتزاز ودليل على أن أبناء الوطن قادرون على الإبداع والتميز في مختلف أنواع الفنون وصناعة مستقبل مبهر للسينما والمواهب البارزة في الساحة دليل يؤكد أن الشباب ينتظر الفرصة لتقديم إبداعه للجمهور المتذوق. 
 
وأوضح مايكل كيتون جونز المخرج العالمي والذي عمل مع كبار النجوم العالميين بأن فيلم "ترنيمة مدينة" يعد من أهم الأفلام التي أخرجها في حياته مؤكدا أنه سيكون حديث السينما العالمية، وسيكون العرض الأول للفيلم في قلب لندن برعاية جمعية الأطفال.
 
والجدير ذكره أن "ترنيمة مدينة" هو نتاج تعاون بريطاني سعودي وهو فيلم بريطاني كأول أعمال الشركة التي يرأس مجلس إدارتها المنتج السينمائي السعودي إبراهيم دشيشة ويديرها المخرج والمنتج أنور قوادري. وتدور قصة الفيلم حول خلفية أحداث الفوضى والشغب التي حصلت في صيف 2011 الساخن في لندن. ونظراً إلى حساسية هذا الموضوع وجرأته لمعالجة قضايا الشباب المستعصية استطاع القوادري ودشيشة إعادة المخرج السينمائي المخضرم، مايكل كيتون جونز بعد غيابه عن الإخراج 8 سنوات كما ستكون البطولة للنجمة البريطانية شيرلي هندرسون Shirley Henderson في دور الفتاة المتهورة والضائعة التي يتم إصلاحها لتصبح مغنية مرموقة.