المخرجة السعودية ريهام التيماني تجسد قصتها في فيلم سينمائي

المخرجة ريهام التيماني

المخرجة ريهام التيماني

المخرجة السعودية ريهام التيماني بدأ تعلقها بالإخراج منذ طفولتها لتعمل على تطوير موهبتها في سن مبكر، وتقرر الدراسة والتخصص في هذا المجال لتلتحق بكلية متخصصة لدراسة الإخراج والعمل في مجالها بشكل احترافي حتي أنتجت فلمها الخاص ونالت عليه جائزة مهرجان الشباب.
 
وكان فيلمها الأول "أنا" عبارة عن قصتها الحقيقية الذي وثقت فيه قصة فتاة تعيش ثقافتين ثقافة المجتمع السعودي وثقافة المجتمع اللبناني، مستخدمة الكثير من التقنيات السينمائية وبكاميرا (CANNON 5D)، فقد عاشت ريهام أغلب حياتها في لبنان وهي سعودية الأب لبنانية الأم. وانتقلت بعدها إلى جدة وكان لهذا التغيير أثر كبير على حياتها وبناء شخصيتها، لذلك ظهرت فكرة الفيلم وبدأ العمل عليه في لبنان وجدة، واستغرق الفيلم شهرا كاملا، فالأسبوع الأول كان لمرحلة الإنتاج، فيما كان الأسبوع الثاني للتصوير، وبقية المدة خصصت للمونتاج.
 
وتحلم ريهام أن تكون علامة فارقة في تاريخ الإخراج والإنتاج السينمائي، فتقول: "أتمنى خدمة وطني من خلال الإنتاج السينمائي والإخراج بشكل عام، وأحلم أن أقدم شيئا مختلفا وأن أكون بصمة قوية في عالم الإنتاج المرئي، وأحلم بفيلم يصل للعالمية، أحكي فيه عن بلادي وأنقل للعالم صورة حقيقية عن السعودية، محافظة على تقاليد وعادات المجتمع، وبنظرة عصرية ورؤية إخراجية". وأضافت أن جيل الشباب يحمل في داخله الكثير من الأحلام، مؤكدة أنها ستحدث تغييرا في الفن السعودي.