أقوى 10 أفلام شاهدوها قبل 10 أيام من "الاوسكار"

من فيلم brooklyn

من فيلم brooklyn

من bridge of spies

من bridge of spies

من فيلم carol

من فيلم carol

من فيلم sicario

من فيلم sicario

ليونارد دي كابريو في the revenant

ليونارد دي كابريو في the revenant

براد بيت في the big short

براد بيت في the big short

spotlight فيلم حساس

spotlight فيلم حساس

اداء رائع لبري لارسون في room

اداء رائع لبري لارسون في room

mad max فيلم مجنون

mad max فيلم مجنون

على بعد نحو 10 أيام من حفل توزيع جوائز الأوسكار المنتظر بكل بريقه ومنافسته ونجومه، "هي" تختار لكم 10 أفلام  تركت بصمتها الواضحة في ترشيحات الحفل لتكتشفوا جمالية هذه الاعمال واداء الممثلين فيها ولكم انتم ان تحكموا عليها وتختاروا الأفضل لديكم لتضعوا قائمة الفائزين بأنفسكم!
 
The Big Short
الفيلم الذي ينال تقييما ايجابيا متزايدا ما يزيد فرصه لتحقيق المفاجأة مبني على رواية لمايكل لويس، الفيلم يقدم لمحة عن عالم الاقتصاد في اميركا خلال فترة 2008 خلال الازمة العالمية. الفيلم يدور عن اناس غير ملمين بكل جوانب الازمة يدخلون في رهانات حول مصير الازمة. الفيلم كوميدي بامتياز ويعج بنجوم كثر بينهم براد بيت وستيف كاريل. 
 
Bridge of Spies
هذا العمل كما يوحي عنوانه يتحدث عن مرحلة الحرب الباردة لكنه يتميز بجودته. الفيلم يروي قصة محامٍ في نيويورك يطلب منه الدفاع عن جاسوس سوفياتي متّهم. القصة حدثت معلاً حين تعرضت طائرة تجسس اميركية للإسقاط في الأجواء السوفياتية. توم هانكس تميز كثيراً في الفيلم بواحد من افضل ادواره اما النجم الحقيقي للعمل فهو الممثل مارك ريلانس الذي رشح لجائزة أوسكار كافضل ممثل مساعد.
 
Brooklyn
الممثلة الشابة ساوارس رونان تلعب دور مهاجرة آيرلندية تصل الى بروكلين في نيويورك في الخمسينيات حيث تقع في غراب شاب لكن الماضي يستمر بملاحقتها وتعيش صراع الاختيار بين حياتين ومدينتين وشابين... رونان رائعة في هذا الدور ورشحت عنه لجائزة أوسكار كأفضل ممثلة. 
 
Mad Max: Fury Road
القصة فانتازية تدور بعد تدمير العالم وتحويل أستراليا لأرض قاحلة بموارد ضئيلة جداً. البطل "ماكس" (توم هاردي) يتحالف مع "فوريوزا (تشارليز ثيرون) لمحاولة ازاحة حكم الطغيان الموجود. الفيلم مليء بالضخامة والابهار وحصد عددا من الترشيحات المستحق ولا بد من ان تشاهدوه. 
 
The Martian
فيلم جميل من نوع الخيال العلمي  مستند الى كتاب آندي وير عن رائد فضاء (مات دايمون) يترك وحيداً على كوكب المريخ بعد مهمة فاشلة ويفترض المسؤولون عنه في وكالة الفضاء انه مات لكن الرائد يتمكن من خلق جوّ يمكنه من العيش. الفيلم بورتريه رائع لمواجهة لحظات الضعف والموت والضياع.
 
The Revenant
الفيلم الاشهر حاليا والمرشح لاكبر عدد من الجوائز طبعا بينها جائزة افضل ممثل لليوناردو دي كابريو. العمل يتحدث عن فترة القرن 1800 حيث يروي قصة صائد الفراء هيو غلاس يتعرض لهجوم عنيف لدب ضخم ثم خيانة من احد مرافقيه ليترك وحيداً كي يموت بعد قتل ابنه ايضاً... العمل زاخر بوصف رائع لغريزة البقاء ومجابهة الصعاب. 
 
Room
ثمة سبب خلف فوز النجمة بري لارسون بكل الجوائز عن دورها في هذا العمل الذي من المتوقع ان تحصد عن الاوسكار ايضا. قصة سيدة وطفلهما يخطفهما والد الطفل ويتركهما وحيدين لمواجهة مصيرهما. من دون اي اتصال مع العالم الخارجي، تسمي الوالدة المكان The Room او الغرفة وتقنع طفلها ان العالم هو في هذا المكان فقط وكل ما هو في الخارج غير حقيقي.. وهي تواجه بنفسها الانهيار العصبي وسوء التغذية. البورتريه رائع وحقيقي ويخالف التوقعات. 
 
Spotlight
فيلم حساس مبني على قصة حقيقية عن فضيحة كشفها فريق عمل صحيفة "ذو بوسطن غلوب" عن التحرش بالاطفال على يد رجال دين في ابرشية بوسطن. العمل الصحافي فاز بجائزة "بوليتزر" والآن تحول لفيلم يحصد نجاحاً عالمياً وترشح لجائزة أوسكار.
 
Carol
فيلم حساس ايضاً حصد نجاحا كبير في مهرجان "كان" وتميز باداء نجمتيه كيت بلانشيت وروني مارا. الفيلم يتطرق لعلاقة غريبة تجمع بين سيدة متزوجة وعاملة في احد المتاجر في فترة الخمسينيات في نيويورك. ونالت لجنة "الاوسكار" انتقادات لعدم ترشيح المل لجائزة افضل فيلم. 
 
Sicario
تجد المباحث الاميركية عشرات الجثث داخل جدران منزل فيما تتولى عميلة فدرالية التحقيق في هذه الجريمة المروعة. إيميلي بلانت تلعب دورا رائعا في هذا العمل حيث تتعرض لغضوط في مهنة يسيطر عليها الرجال. مع ان القصة قد تبدو مكررة لكن تفاصيل الفيلم تحمل الكثير من الجاذبية.