10 أفلام حبّ مستوحاة من قصص حقيقية رائعة ستذيب قلوبكم هذا الفالنتين

من the notebook

من the notebook

من what's love go to do with it

من what's love go to do with it

من فيلم boys dont cry

من فيلم boys dont cry

من فيلم Walk the Line

من فيلم Walk the Line

من the vow

من the vow

من at first sight

من at first sight

من Fever Pitch

من Fever Pitch

من it could happen to you

من it could happen to you

قصة بوني وكلايد

قصة بوني وكلايد

لا تستحق كل قصص الحب ان تتحول لتجارب سينمائية تبهر العالم لكن بعضها يتميز بتفاصيله المذهلة التي تجعله مادة دسمة لأروع الافلام الرومسنية. إن كنت تبحث عن فيلم كوميدي خفيف او عمل درامي يحطم القلوب لمشاهده في يوم الحب، الفالنتين، هذا العام نقدم لك قائمة بأجمل الأفلام التي تستندي الى قصص حب حقيقية حدثت فعلاً. وسنتطرق لأفلام من عصرنا الحالي حيث نعرف جميعاً قصص الحب الشهيرة المستوحاة من التاريخ...
 
It Could Happen to You
هل تذكرون الفيلم الرومنسي الكوميدي الذي تدور قصته حول شرطي في نيويورك (نيكولاس كايج) يفوز بجائزة اليانصيب ثم يتقاسمها مع نادلة في مطعم؟ هذه القصة ليست محض خيال بل حدثت فعلاً حيث شارك الفائز الحقيقي روبرت كانينغهام ثروة بـ6 ملايين دولار مع النادلة فيليس بينزو عام 1984. قصة الحب بين شخصيتي الفيلم تم ابتكارها لكننا لا نمانع ابداً!
 
A Beautiful Mind
هذا الفيلم الدرامي من انتاج 2001 ليس فقط عن تدهور حالة عالم الرياضيات جون ناش النفسية وصولاً للانفصام والبارانويا إنما عن قصة الحب المذهلة بينه وبين زوجته آليسيا. القصة التي يلعب فيها راسل كرو وجينيفر كونيلي دوريها الرئيسيين تعود لثنائي عاش فعلاً تزوجا لـ6 سنوات قبل طلاقهما. بقيا مقربين، ثم استئأنفا علاقتها ثم تزوجا بعد سنوات طويلة. وتوفيا في حادث سيارة عام 2015!
 
Walk The Line
الفيلم الذي منح النجمة ريز ويرثرسبون جائرة الأوسكار مستوحاة  من علاقية حقيقية بين جون كارتر كاش وجوني كاش. الاثنان تقابلا عام 1955 حين كان جوني متزوجا من زوجته الاولى فيفيان. بعد سنتين تطلقاً، فتزوج جوني صديقته جون وبقيا معاً حتى وفاتها عام 2003 قبل ان يتوفي جوني بعد أشهر. 
 
The Vow
إن أبكاكم الفيلم The Vow فستتفاعلون أكثر حين تعرفون ان القصة حدثت فعلاً... فشخصيتا العمل الاساسيتان شانينغ تاتوم وراشيل مكادامس لعبا دورين حقيقيين لكل من كريكيت وكيم كاربنتر. فبعد شهرين من زفافهما تعرض الثنائي لحادث مرعب أبقى كريكت من دون ذاكرة آخر سنتين من حياتها... وبعد كل المحاولات بقيا معاً حتى الآن... 
 
What's Love Got to Do With It
آنجيلا باسيت ولورانس فيشبورن يعلبان دوري تينا وإيكي تورنر في الفيلم من انتاج 1993. يروي الفيلم القصة الحقيقية التي جمعت أيقونة الموسيقى تينا تونر وشريكها الوحيد. لم تكن الامور وردية للثنائي والقصة قد تكون مثالا على العلاقات الاستغلالية. 
 
Bonnie and Clyde
قبل ان يكون فيلماً من انتاج 1967 جمع الممثلين فاي دوناواي ووارِن بيتي فإن قصة "بوني وكلايد" ضجت بها الصحف حول الولايات المتحدة. بوني باركي وكلايد بارو كانا ثنائياً يحترفان السرقة وأرعبا المصارف في الثلاثينيات. حبهما الجارف لبعضهما شكل علامة فارقة في الفيلم ايضاً. 
 
Fever Pitch
هذا الفيلم من انتاج 2005 هو نسخة ثانية من فيلم بريطاني انتج عام 1997 بنفس الاسم. اما الفيلم الاساسي يستند لكتاب لنيك هورنبي (1992) بالعنوان الذي يحكي قصة شخصية عن علاقة مر بها! الفيلم الاميركي يجمع درو باريمون وجيمي فالون يركز على هوس رجل بفريق كرة قدم اميركي وهو نفس مضمون القصة الاساسية... 
 
Boys Don't Cry
عادت هيلاري سوانك لمنزلها بالأوسكار ليلة الجوائز لدورها في هذا الفيلم حيث لعبت شخصية براندون تينا وهو صبي متحول يقع في غرام فتاة. البعض قد يجد الامر مرعبا حين يعلم ان "تينا" شخصية حقيقية نظراً للتراجيديا الكبيرة في نهاية الفيلم. 
 
At First Sight
فال كيلمر يعلب دور رجل يجري جراحة لاعادة بصره في الفيلم من انتاج 1999. مع ان الاسماء تم تغييرها فان القصة مستوحاة من تجربة شيرل جنينغز الذي رويت قصته في صحيفة نيويورك عام 1993. ميرنا سورفينو تلعب دور صديقة جينيغز التي تكون المفز الاساسي لقناعه باجراء العملية. 
 
The Notebook
أخيراً، نعم هذا الفيلم الأيقوني مستوحى من قصة حقيقية! المخرج نيكولاس سباركس اعترف عبر موقعه ان الفيلم مبنى على قصة غرام جدي زوجته... ويروي كذلك كيف ان بعد ايام من زواجه شارك في حفل ثان للاحتفال بذكرى زفاف جدي زوجته لكنهما لم يكونا قادرين على حضور حفلهما بسبب المرض...