إنتحال صفة وتحطيم أرقام مع انطلاق فعاليات مهرجان Sundance

Equity

Equity

the birth of a nation

the birth of a nation

 sundance

sundance

Morris of America

Morris of America

صورة لمنتحل صفة برادلي كوبر

صورة لمنتحل صفة برادلي كوبر

انتحال صفة برادلي كوبر!

انتحال صفة برادلي كوبر!

باتمان يواجه سوبرمان

باتمان يواجه سوبرمان

الشارع حيث يجري المهرجان

الشارع حيث يجري المهرجان

إنطلق الأسبوع الماضي مهرجان Sundance للأفلام في ولاية يوتاه الاميركية. وهو مهرجان يهتم بما بات يعرف بـ"أفلام النخبة" أو أفلام الشركات المستقبلة البعيدة عن المنافسات التجارية الصاخبة. "هي" تقدم لكم في ما يلي أبرز الأخبار والتطورات والمراجعات والمعلومات التي جرت حتى الآن في المهرجان. 
 
The Birth of a Nation يحطّم أرقام المهرجان
تمكن الفيلم الدرامي المبني على قصة ثورية جرت عم 1831 حطّم أرقام مبيعات المهرجان بتحقيقه 17,5 مليون دولار حتى الآن وهو من انتاج "فوكس سيرشلايت". مجلة "فاريتي" اوردت ان كلا من "وينستين" و"نيتفليكس" و"باراماونت" و"سوني" تحاول حالياً الحصول على حقوق تسويقية للفيلم. الفيلم ينال ثناءً استثنائياً حالياً منذ بداية المهرجان وحتى الآن. 
 
"نجوم" المهرجان حتى الآن
يشهد المهرجان سطوع نجم عدد من الاعمال السينمائية الى جانب The Birth of a Nation. فـWiener Dog ينال ثناءً كبيراً حالياً حيث يتطرق لمسألة إنقاذ الحيوانات من الموت. اما Equity يتناول مسألة نضال إمرأة تحاول بكل جهد اختراق "عالم الرجال" في البورصة الاميركية فيما يروي Morris From America قصة أميركي من افصل افريقي يبحث مع ابنه عن حياة جديدة في ألمانيا.
 
موضوع فريد: التنوع
قد يكون ما يسبق حفل "الاوسكار" مشتعلاً بمسالة "العنصرية" وغياب التنوع والاختلاف لكن يبدو ان مهرجان Sundance يحاول تفادي ذلك. فرغم ان هذا المهرجان كذلك كان قد شهد سيطرة "اصوات ووجوه بيضاء" وفق تعبير صحيفة نيويورك تايمز في الاعوام السابقة لكن خيارات عدة هذا العام تشهد تنوعا ملفتا لناحية المواضيع او اشخاص من خلفيات عرقية مختلفة. 
 
منتحل صفة برادلي كوبر!
في المهرجان ضجة كبيرة حول انتحال اسم وشخصية الممثل الشهير برادلي كوبر للحلول ضيفاً على حفلات المهرجان! فثمة رجل حاول الدخول الى عدد من الحفلات باستخدام اسم برادلي كوبر وحتى اقنع بعض الحراس بذلك فيتبين انه يشبهه حتماً. وحتى يؤكد انه برادلي فعلاً قام الرجل باظهار خلفية شاشته عبر الكمبيوتر المحمول التي تحمل صورة كواليس من فيلم The Hangover!
 
دفعة ايجابية لصراع باتمان وسوبرمان 
منتظرو الفيلم الاكثر انتظاراً Batman v Superman بمزيج من الحماس والشوق تلقوا دفعة ايجابية من المخرج كيفن سميث... فهو قال اننا سنشاهد "افضل شكل لباتمان على الاطلاق حيث ان بين آفليك اجاد الدور بكمال كما مختلف عناصر الفيلم".