لن تقاوموا ألذ الأطباق بعد مشاهدة هذه الأفلام الرائعة!

burnt

burnt

goodfellas

goodfellas

big night

big night

Jiro Dreams of Sushi

Jiro Dreams of Sushi

ratatouille

ratatouille

chocolat

chocolat

the trip

the trip

chocolat

chocolat

burnt

burnt

Jiro Dreams of Sushi

Jiro Dreams of Sushi

marie antoinette

marie antoinette

goodfellas

goodfellas

marie antoinette

marie antoinette

The Hundred Foot Journey

The Hundred Foot Journey

في عصر "الانستقرام"، اصبح الجميع مصوراً هذه الأيام... صحيح ان الصور الكثيرة التي يتم التقاطها لألذ الاطباق والطعمة تثير الشهية لكن يجب ان نعرف انها لا تقارَن بذاك الطعام اللذيذ الذي يقدم في أفلام تركز على فكرة تناوله او طبخه او كل ما يدور عن عالم المطبخ. عذراً لعشاق الانستقرام لكن لا يمكن مقارنة صوركم بكاميرات عالية الوضوح في الافلام!
 
الامر سهل فمشاهدة احد ما يحضر طبقاً رائعاً سيجعلنا نريد تذوق هذا الطبق! وهذا ما شعرنا به في مجموعة من الافلام التي قدمت لنا فنونا لا تقاوَم في تحضير الطعام ففي فيلم مارتن سكورسيزي الكلاسيكي Goodfellas سنشعر حتماً برغبة عارمة بتناول طبق باستا رائع كالذي يحضر... اما مشاهدة Chocolat الغارق بين احضان الشوكولا سينقلنا لسحر فن الكاكاو المذهل.. واذ تطول اللائحة سنقدم أروع أفلام قدمت أطيب وألذ الاطباق! 
 
Jiro Dreams of Sushi
محبو السوشي الياباني سيعيشون حلما جميلا لدى مشاهدة هذا الوثائقي الذي يروي ابداعات الشيف جيرو اونو الذي اعتبرته حكومة اليابان "كنزا وطنيا". الفيلم يخبر قصة اونو (85 عاماً) الذي يعتبر الوحيد بين طهاة السوشي الذي يحمل 3 نجمات ميشلان. مشاهدة الفيلم ستجعلنا نرغب بتناول السوشي بكافة أشكالها على مدار الوقت!
 
تريلر الفيلم:

The Trip
فيلم كوميدي بريطاني يتمحور حول الطعام اللذيذ! فالممثلان ستيف كوغان وروب برايدون يلعبان دوريهما الحقيقيين في الفيم حيث يقرران القيام بجولة لاكتشاف الطعام في الريف البريطاني كما يرحان دعوات لأهم المطاعم في المملكة المتحدة ووسط كل الطعام اللذيذ يضع الممثلان انفسهما في مواقف محرجة. 
 
تريلر الفيلم:
 

Big Night
شقيقان يمتلكان قدرات طبخ قوية لكن مع محدودية في الاعمال يقرران افتتاح مطعمهما الايطالي الخاص في الولايات المتحدة. السبب الرئيسي لمشاهدة الفيلم: الباستا اللذيذة!

Goodfellas
فيلم يضم عناصر كثيرة متعلقة بالثقافة الايطالية – الاميركية: الاعراس، عالم الجريمة المنظمة والاهم عشاء يوم الاحد! يشكل ما حول مارتن سكورسيزي السجن الى مكان لصنع العشاء اللذيذ وتعلم تقنيات صنع الصلصة الحمراء الايطالية الاصلية.
 
شاهد مشهد من الفيلم:

Ratatouille
"بيكسار" كسرت فكرة التضارب الواضح بين الفئران وتناول الطعام! رغم ذلك فإن في فيلم Ratatouille يساعد الفأر الشيف بقوة لصنع الذ الاطباق الفرنسية الذي نرغب بها فور مشاهدتها!
 
The Hundred Foot Journey
قد لا يبدو دمج المطبخين الفرنسي والهندي معروفاً كثيراً. لكن هذا الفيلم الذي تلعب فيه البطولة المخضرمة هيلين ميرين يغير هذا المفهوم. فسيدة فرنسية تمتلك معطماً فاخراً تدخل بمنافسة شرسة مع شيف هندي شاب موهوب يصل الى بلدة. من اللحم الرائع المشوي الى الكاري اللذيذ هذا الفيلم سيشعرك بالجوع فوراً!

 

Chocolat
فيلم مبني على قصة مميزة عن نية سيدة فتح متجر للحلويات والشوكولا في بلدة محافظة في فرنسا خلال منتصف القرن الماضي وتتعرض للمشاكل لكن سكانها يغرون بالشوكولا اللذيذ... ماذا نريد اكثر من ذلك؟ الفيلم من بطولة جولييت بينوش وجوني ديب. تمتعوا بالشوكولا. 
 
شاهد التريلر: 

Marie Antoinette
إن كان احد يعرف كيف يصور تلك الحلويات الصغيرة اللذيذة الـpetit fours فهي المخرجة صوفيا كوبولا. شاهدوا على مسؤوليتكم لانكم حتماً ستريدون تلك الحلويات اللذيذة فوراً. 
 
Burnt
فيلم صدر عام 2015 يضم الكثير عن عالم الطبخ وما يجري داخل مطابخ اهم المطاعم حول العالم والتنافس للحصول على نجوم "ميشلان" ونضال الشيف آدام جونز (برادلي كوبر) للحصول على نجمته الثالثة. سترون في الفيلم كل ما ترغب شهيتكم به!
 
شاهد التريلر: