"هي" تختار الفائزين بجوائز الـGolden Globes لهذا العام!

ليوناردو دي كابريو في the revenant

ليوناردو دي كابريو في the revenant

سيلفستر ستالون في creed

سيلفستر ستالون في creed

بري لارسون في room

بري لارسون في room

فيلم spotlight

فيلم spotlight

نجوم the short movie

نجوم the short movie

برايان كرانستون عن دوره الرائع في Trumbo

برايان كرانستون عن دوره الرائع في Trumbo

آليسيا فيكاندر في ex machina

آليسيا فيكاندر في ex machina

ابرز المرشحين في صورة واحدة

ابرز المرشحين في صورة واحدة

mad max

mad max

the martian

the martian

المضيف الرئيس لحفل غولدن غلوبز ريكي غيرفا

المضيف الرئيس لحفل غولدن غلوبز ريكي غيرفا

inside out

inside out

يوم واحد يفصلنا عن بدء حصد النجاح الذي ينتظره صناع السينما التي حفلت خلال عام 2015 بإنتاجات ضخمة ان كان لناحية الايرادات او القيمة الفنية. هذا الاحد هو موعد توزيع جوائز "الغولدن غلوبر" التي تتولى جمعية الصحافة الاجنبية في هوليوود تنظيمها والاشراف عليها والتي تحل في المرتبة الثانية لناحية الأهمية عالمياً في عالم السينما. التفاصيل النهائية واللمسات الاخيرة اصبحت منتهية وقد اكتسبت الجوائز دفعاً ايجابياً جديداً مع الاعلان عن عودة ريكي غيرفا لاستضافة الحفل.
 
"هي" ستتوقع معكم في ما يلي الاعمال التي ستتوج بجوائز المهرجان الى جانب ترشيحات النجوم الذي سيظفرون بالالقاب الاساسية قبيل ترشحيات "الأوسكار" النهائية التي ستعلن يوم الخميس. 
 
أفضل فيلم درامي:
الفيلم الذي يجب ان يفوز: Spotlight وهو عمل حساس يتطرق لقضية شائكة تتعلق بفضيحة التحرش بالاطفال في ابرشية بوسطن أنجز بطريقة رائعة ومعالجة درامية بالغة الاتقان. الفيلم ايضاً يتصدر حالياً ترشيحات الأوسكار. الفيلم الذي نتوقع فوزه: Spotlight.
 
أفضل ممثل عن فيلم درامي:
الممثل الذي يجب ان يفوز: برايان كرانستون عن دوره الرائع في Turmbo وهو يعلب دور كاتب سيناريوهات في "هوليوود" يتعرض للابتزاز. الممثل الذي نتوقع فوزه: ليوناردو دي كابريو عن دوره المتقن في The Revenant حيث انه يذكر الجميع يومياً عن عذاباته الكبيرة خلال انجاز الفيلم (نحن لا نقول انه لا يستحق الفوز). 
 
أفضل ممثلة عن فيلم درامي:
الممثلة التي يجب ان تفوز: بري لارسون عن ملحمتها التمثلية حقيقةً بدور أمّ تعاني من سوء المعاملة في Room. الممثلة التي نتوقع فوزها: بري لارسون.
 
افضل فيلم كوميدي او موسيقي:
الفيلم الذي يجب ان يفوز: تبدو الخيارات مفتوحة لكننا نرشح The Martian (نعم تم ترشيحه لهذه الفئة نظراً للمحطات الفكاهية خلال رحلة مات دايمون وحيداً في المريخ). الفيلم الذي نتوقع فوزه: The Big Short وهو فيلم مزيج بين التراجيديا والكوميديا يحظى حالياً بالايقاع المطلوب في عالم جوائز هوليوود. 
 
افضل ممثل عن دور كوميدي:
الممثل الذي يجب ان يفوز: مات دايمون الذي يستعرض مواهب كوميدية مميزة في فيلم بطابع غير كوميدي. الممثل الذي ينتوقع فوزه: انه مات دايمون ايضاً. 
 
افضل ممثلة عن دور كوميدي:
الممثلة التي يجب ان تفوز: تبدو النتيجة لدينا متعادلة بين مخضرمتين الاولى هي ليلي توملين عن Grandma وماغي سميث عن The Lady in the Van. الممثلة التي نتوقع فوزها: آيمي شومر عن Trainwreck لأنها تمثل النمط المفضل لدى الجمعية لناحية التمثيل وهي تستحق بأي حال ان تحصد الجائزة. 
 
افضل ممثل مساعد:
الممثل الذي يجب ان يفوز: مارك ريلانس عن دوره الأسطوري الذي سرق الاضواء في فيلم الجاسوسية Bridge of Spies. الممثل الذي نتوقع فوزه: يبدو الخيار العاطفي ميالاً للمخضرم سيلفستر ستالون عن Creed (وهو خسر لقب افضل ممثل في الغولدن غلوبز عام 1977 عن الدور نفسه في Rocky لمصلحة بيتر فينش الذي فاز بالجائزة عن فيلم Netowrk). 
 
افضل ممثلة مساعدة:
الممثلة التي يجب ان تفوز: جان فوندا التي تظهر متألقة في دورها القصير في Youth. الممثلة التي نتوقع فوزها: آليسيا فيكاندر التي من المرجح ان تخسر جائزة افضل ممثلة عن دورها في The Danish Girl لكنها من المرجح ايضاً فوزها في الفيلم الذي يشهد ثناءً مفاجئاً Ex Machina وهو عمل من فئة الخيال العلمي. 
 
افضل مخرج:
المخرج الذي يجب ان يفوز: المرشح للجائزة للمرة الاولى جورج ميلر عن Mad Max. المخرج الذي نتوقع فوزه: جورج ميلر فهنا هي المحطة المثالية لتكريم الفيلم المثير Mad Max الذي يعتبر من افضل الانتاجات عام 2015. 
 
افضل فيلم متحرك:
النتيجة هنا محسومة فالفيلم الفائز هو Inside Out وهو العمل الذي يستحق الجائزة بامتياز.